خلطات الليمون لمشاكل البشرة

لليمون خصائص أكثر من مجرد تناوله فهو يخدم جمالك ولكن حاولي استخدام الليمون العضوي وغير المعالج.

 

اقرئي أيضاً وصفات الليمون للبشرة الدهنية

 

التركيبة والفوائد

الليمون غني بفيتامين C، المعروف بخصائصه المضادة للأكسدة. ويحتوي الليمون على اثنان من الفلافونيدات التي تحمي الخلايا من الجزيئات الحرة. وهو أيضا مطهر طبيعي.

 

الليمون لمشاكل البشرة

البشرة الدهنية: الليمون مطهر ومنقي لذا فهو يطهر وينظف البثور والرؤوس السوداء. ويساعد الليمون على الشفاء، لذا يطمس الآثار التي يتركها حب الشباب. وينظم أيضا إنتاج الزهم (المادة الدهنية). ما عليك سوى أن تربتي على منطقة الجبين والأنف والذقن بقطعة من القطن المغموسة بعصير الليمون.

علاج سريع لمكافحة الرؤوس السوداء: اخلطي صفار بيضة مع ملعقة صغيرة من الليمون وملعقتين صغيرتين من العسل، ضعي على وجهك لمدة عشر دقائق واشطفي الوجه بالماء الفاتر.

 

المسامات المتسعة: الليمون قابض ويشد مسام الجلد، بفضل حمض الستريك والفلافونيدات. ضعي بضع قطرات من الليمون على وجهك باستخدام قطعة من القطن. لصنع نسخة محسنة من هذا العلاج، اخفقي بياض بيضة جيدا حتى ترتفع واخلطيها مع بضع قطرات من عصير الليمون وضعي المزيج على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.

 

اقرئي أيضاً أقنعة الفراولة لعلاج مشاكل البشرة الدهنية

 

تجاعيد الوجه: الليمون غني بالفلافونيدات والتانين، وهو مضاد أكسدة طبيعي. ضعي بضع قطرات من الليمون الممزوج ببضع قطرات من زيت الزيتون على وجهك باستخدام قطعة من القطن، هذا العلاج الذي يكافح التجاعيد يهدئ ويلطف البشرة. كرريه مرتين في الاسبوع.

 

البقع البنية: لفيتامين C تأثير خفيف في مجال تفتيح البشرة حين يتم وضعه مباشرة على الجلد. ولهذا السبب تستخدم الكثير من النساء الليمون لمكافحة البقع البنية. ولكن انتبهي، الليمون والشمس لا يمتزجان، لأنه حساس للشمس لذا عليك استخدام العلاجات التي تحتوي على الليمون في الليل فقط.

 

البشرة الجافة: بفضل خصائصه المهدئة يلطف الليمون الأجزاء الخشنة من الجسم مثل الكوعين والركبتين. طريقة الاستخدام: افركي بلطف المناطق الجافة بليمونة مقطعة إلى نصفين.

 

أضف تعليقا