في ذكرى وفاة حسين رياض.. شقيقه نجم سينمائي معروف تعرفوا عليه

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان الراحل حسين رياض الذي أثرى السينما المصرية والعربية بالعديد من الأعمال الفنية، مثل سلامة في خير، وبابا أمين، وشارع الحب، واه إسلاماه وغيرها.

ولد «حسين رياض» في حي السيدة زينب بالقاهرة لأم سوريّة وأب مصري.

اقرئي أيضًا : عشرة أشخاص يطلبون الزواج من منة فضالي بعد نشرها صورًا لها بالساحل الشمالي

اسمه الحقيقي هو حسين محمود شفيق رياض، واختار لنفسه اسم حسين رياض وليس حسين شفيق كما كان معروفًا وسط أصدقائه، وهو لقب العائلة المعروفة به، أما سبب رغبته في تغيير لقب العائلة فهو خوفه من أن يتعرف عليه والده، لأنه كان رافضًا عمله في المجال الفني.

وبعد وفاة الوالد أراد الشقيق الأصغر لحسين «فؤاد» دخول المجال الفني، ووقتها لم يكن هناك ما يمنع هذه التجربة بسبب وفاة الأب فاختار فؤاد لنفسه اسم «فؤاد شفيق» بعد زوال أسباب الخوف من تغيير لقب العائلة، كما فعل شقيقه الأكبر.

اقرئي أيضًا : الصور الأولى من اختبارات الأداء لبرنامج 6Arabs Got Talent

وشارك كل من حسين وفؤاد في العديد من الأعمال وتشاركا سويًا في بطولة بعضها، كما شارك فؤاد وحده في عدد كبير من الأعمال الفنية منها «أم رتيبة وعروس النيل، غرام الأسياد»، وغيرها، ولكنه لم يحقق الشهرة التي حققها شقيقه حسين الذي شارك في نحو 200 فيلم معظمها حققت نجاحًا كبيرًا، وربما لا يعلم الكثيرون بصلة القربة بين النجمين، ربما لأنهما لم يظهرا سويًا في الكثير من الأعمال الفنية، وربما فؤاد لم يتعمد استغلال شهرة ونجاح شقيقه في تحقيق مزيد من النجاحات الفنية، فقد قرر الاعتماد على موهبته دون اللجوء لواسطة شقيقه الفنان الشهير.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب