الكركديه في رمضان يخفّض ضغط الدم

للمشروبات الرمضانية مذاق خاص ينجذب إليه الصائم بعد سماعه آذان المغرب، وهي مشروبات طبيعية تحتوي على عناصر غذائية يحتاج إليها الجسم لتعويض نسبة السوائل المفقودة أثناء الصيام، ولأنّ رمضان هذا العام يختلف عن الأعوام السابقة، حيث ترتفع درجة الحرارة نجد البعض يقبلون على المشروبات الباردة خصوصاً تلك التي تدخل الفواكه في محتوياتها؛ لتمّدهم بالحيوية والطاقة وتقضي على العطش أثناء الصيام.

 

يُشرب الكركديه بارداً أو ساخناً. من فوائد الكركديه البارد أنّه يخفّض ضغط الدم المرتفع الذي يصيبنا بسبب قلّة السوائل في الجسم. أمّا الكركديه الساخن، فيقوم برفع ضغط الدم المنخفض، كما أنّه يُخلط مع الجزر ليصبح مليّناً طبيعيّاً ويقلّل من حالات القيء.

 

10اقرئي أيضاً مشروبات يُنصح بها لإبقاء الوزن صحياً

 

 

الكركديه لتقوّية عضلة القلب

وقد أكدت دراسة علمية أن الكركديه كمشروب بارد أو ساخن ينشط عضلة القلب، ويحدّ من نمو الأورام السرطانية في جسم الإنسان ويفيد في خفض ضغط الدم المرتفع.

ويقول الباحث بقسم العلوم الصيدلية بالمركز القومي المصري للبحوث الدكتور صبري محفوظ: ظلّ الكركديه يستخدم مشروبا لخفض ضغط الدم المرتفع، لكن الدراسات دلّت على دور مشروب الكركديه في تنشيط وتقوية عضلة القلب، مشيرا إلى أن الكركديه كذلك يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، ويساعد في علاج نزلات البرد.

 

 

اقرئي أيضاً مشروبات تحسن المزاج

 

أضف تعليقا