وداد حمدي.. خفيفة الظل التي ماتت بـ٣٥ طعنة

استطاعت النجمة الراحلة وداد حمدي التي تحل ذكرى ولادتها اليوم 3 يوليو أن ترسم البسمة على وجوه الكثيرين من الجمهور المصري والعربي، وكانت نهاية حياتها سبباً في دموع الكثيرين أيضاً.

بعد أن عاشت حمدي حياة هادئة وكانت تصاحبها الابتسامة دائماً في كافة مقابلاتها سواء المهنية أو الاجتماعية، وكانت تساعد الكثيرين من المحيطين بها في الوسط الفني، انقلب كل هذا عليها عندما قام الريجسير متى باسليوس بطعنها بسكين طامعاً في مالها بعد فشله في العثور على الفنانة يسرا كي يقتلها لنفس الغرض.

اقرئي أيضًا : رسالة رانيا يوسف لطليقها بعد الانفصال.. كيف وصفت حياتها معه؟

واعترف باسليوس أمام المحكمة بقتلها وطعنها 35 طعنة في العنق والظهر والصدر من أجل المال وتم إدانته والحكم عليه بالإعدام شنقاً.

ولم يجد الريجيسير القاتل متى باسليوس في شقة وداد حمدي سوى بعض الجنيهات وجهاز كاسيت، وفشل في الوصول إلى مقتنياتها ومجوهراتها التي كانت تخفيها في سحارة منزلها، مستغلاً وجودها بمفردها بعدما قدمت له كوباً من عصير الليمون، وهجم عليها وقتلها ولم يستجب لتوسلاتها له بأن يتركها ويأخذ ما يريد، وانتهت حياتها الفنية على طريقة الأفلام الدرامية التي كانت لا تفضل المشاركة بها، وذلك في 26 من شهر مارس لعام 1994.

اقرئي أيضًا : فستان زفاف ياسمين صبري المرصع بالمجوهرات يشعل السوشال ميديا

وقدمت وداد على مدار مشوارها الفني أكثر من 600 عمل فني متنوع بين السينما والمسرح والتلفزيون، كان أبرز أعمالها عنتر بن شداد، إشاعة حب، أفواه وأرانب، الهلفوت، يا عزيزي كلنا لصوص، وغيرها الكثير من الأعمال الفنية الهامة.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب