لماذا ينبغي عليك السباحة في مياه البحر؟

بينما تتمنى الكثيرات الذهاب في رحلات بحرية لكسر حالة الارتفاع المتواصل لدرجات الحرارة والاستماع بمياه البحر، يفضل البعض الاكتفاء بحمام السباحة منعًا لإحداث أي ضرر ببشرتهم أو شعرهم.

في الحقيقة هذا الاعتقاد خاطىء وليس له أي أساس من الصحة، بل أنه يُمكنكِ الاستفادة منها في علاج بشرتكِ وشعركِ.

وها هي بعض فوائد مياه البحر حتى لا تتردين أبدًا في النزول والاستمتاع بالطبيعية:

-أولًا: فوائدها للبشرة

حب الشباب
نظرًا لما تحتويه هذه المياه الربانية على أملاح ومعادن، فإنها تعمل على تنظيف المسام وتقليل الزيوت التي تفرزها البشرة وبالتالي مساعدتكِ في التخلص نهائيًا من حب الشباب.

التئام الجروح
أيضًا تلعب مكوناتها دورًا هامًا في التئام الجروح سريعًا عبر تطهيرها أولًا وبالتالي تخلصكِ سريعًا منها دون ترك أي آثارًا واضحة.

الأمراض الجلدية
لمن لا تعرف، تساعدكِ أملاح مياه البحر على علاج الأمراض الجلدية المختلفة، مثل الإكزيما والصدفية، بل والحصول نهائيًا على نتائج جيدة في أسرع وقت بعكس الأدوية الكيمائية التي تأخذ وقتًا طويلًا في العلاج.

 



 

معالجة الأمراض الجلدية 

 

التهابات البشرة
أما عن باقي كنوز هذه المياه، فيكفي أن تعلمي أنها تتمتع بعناصر طبيعية تجعلها قادرة على علاج التهابات البشرة وتقلل تهيجها؛ لذلك فهي مناسبة إذا كانت بشرتك تعاني من إحمرار زائد والتهابات.

تنظيف البشرة
وفي حال أن بشرتكِ لا تعاني من مرض جلدي مثل حب الشباب أو غيره يضطركِ للنزول إلى مياه البحر، يمكنكِ الاستفادة من نقطة أخرى تتعلق بتنظيف البشرة بعمق بل وتضييق مسامها بمجرد نزولكِ للبحر.

ثانيًا: فوائدها للشعر

1-مساعدتكِ في علاج القشرة والقضاء على حكة الشعر نهائيًا.

2-إمداد الشعر وتغذيته بالفيتامينات التي تحتويها هذه المياه الطبيعية.

3-يلعب دورًا هامًا في تخليص الشعر من الزيوت؛ لذلك هو الأكثر مناسبة لصاحبات الشعر الدهني أو حتى ذلك الذي يحتوي على زيوت صناعية.

 


 

تخليص الشعر من الزيوت

 

4-إنهاء مشكلة تساقط الشعر عبر تغذية الجذور.

ناهيكِ عن أن الاستمرار لفترة مناسبة داخل المياه يعمل على تنشيط الدورة الدموية وهو الأمر الذي يحتاجه شعركِ للظهور بشكل صحي ولائق.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية