نصائح للعناية بالبشرة بعد جلسات الليزر

في ظل معاناة بعض النساء من مشكلة الشعر الزائد بالجسم والوجه، يكون اللجوء لجلسات الليزر هو الحل الأمثل والأفضل على الإطلاق؛ للتخلص نهائًيا من هذه الإشكالية.

ولكن يبقى مع ذلك أن هناك بعض النصائح الهامة التي يجب عليكِ الإلتزام بها عقب عملية نزع الشعر؛ للحفاظ على البشرة وضمانًا لنجاح تلك الجلسات:

-قسط وفير من الراحة

اقرئي أيضًا : الليزر المنزلي.. دليل شامل لافضل الاجهزة

لا غنى عن الإلتزام بهذه النقطة عقب الإنتهاء من كل جلسة مباشرةً.
لذلك احرصي فقط على تمديد جسدكِ واستخدام وسادة عالية بوضعها تحت رأسك لرفعها لأعلى، مع مراعاة الاستعانة بمكعبات الثلج لتقليل الشعور بعدم الراحة فيما بعد.

-التنظيف برفق

من المهم جيدًا في هذا الوقت الابتعاد عن جميع أنواع الصابون والمنظفات التي تحتوي على مواد كيماوية وعطور.

بل يفضل لكِ استبدالها بمستحضرات أخرى من مواد طبيعية، كالعسل الذي لن يحتاج منكِ سوى دهن القليل منه على الوجه ليتم بعد ذلك غسله بالماء البارد.

-تجنب التقشير

اقرئي أيضًا : هل تفكرين في إزالة الشعر بـ«الليزر»؟! إليكِ هذه المعلومات

 



تذكري جيدًا أنه بالرغم من فوائد التقشير إلا أنه هنا يصبح ممنوعًا خاصة عقب الجلسة مباشرة ولمدة 3 أيام حتى لا يتسبب الأمر في هياج وإحمرار البشرة.

-مراعاة الترطيب

عند الوصول لهذه النقطة، يفضل لكِ استخدام جل الصبار الخالي من المواد الكيمائية لترطيب أماكن الليزر.

الأمر كذلك بالنسبة لباقي الكريمات، حيث يفضل أن تتكون من مواد طبيعية خالية من العطور ومرطبة ولطيفة على البشرة، خاصةً في الأسبوع الأول بعد الجلسة.

-عدم استخدام مزيلات العرق

طالما أنكِ أجريتي الجلسات على منطقة تحت الإبطين، يفضل لكِ عدم استخدام مزيلات العرق بعد ذلك ولمدة يوم على الأقل حتى لا تؤدي إلى تهيج البشرة.

-الوقاية من الشمس

اقرئي أيضًا : ازالة الشعر بالليزر .. كل ما يجب معرفته قبل الزفاف!

في النهاية لا تنسي ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس في أوقات النهار ولمدة ثلاثة أيام عقب إجراء الجلسة.

أما في حال الاضطرار إلى الخروج، لا بد من تغطية جميع المناطق الخاضعة لليزر بالكريم الواقي من الشمس، ولكن قبل ذلك قومي باستشارة الطبيب حول النوع الذي يتناسب مع طبيعة بشرتكِ.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة