صدقي أو لا تصدقي هذه المكونات الطبيعية تؤذي البشرة

دائمًا ما نسمع عن أهمية استخدام المكونات الطبيعية المختلفة في خلطات البشرة والجسم، إلا إننا لم نكن نتوقع أن تطبيقها باستمرار قد يسبب تأثيرًا سلبيًا على الجلد.

بل أن الكارثة تتمثل في أن اكتشاف نتائجها لا يتم إلا عقب مرور فترة طويلة.

لذلك كان من الضروري علينا إفادتكِ سيدتي بمعرفة بعض هذه المكونات التي تطبقينها لكنها تضر ببشرتكِ:

-الليمون
من المعروف أنه لا ضرر من تطبيق بعض قطرات الليمون على وصفات البشرة المختلفة، ولكن في حالة تكرارها فأنتِ بذلك ستزيدين من فرص الضرر ببشرتكِ.

يكفي أن تعلمي أن درجة الحموضة عالية في الليمون، وبذلك بدلًا من أن يكون له آثار إيجابية على بشرتكِ، سيسبب في تهيجها وحدوث إلتهابات بها، بل وسوف تصبح أكثر حساسية للشمس.

اقرئي أيضًا : نصائح لعلاج البشرة الدهنية في رمضان

-الماء الساخن
بالرغم من أننا لا يمكننا إنكار فوائد الماء الساخن التي تمدها للبشرة عبر حمام البخار، إلا أن التجربة الواقعية تؤكد أن هذا الماء يؤثر على طبقة الدهون الموجودة في البشرة، فيسبب جفافها ويحول دون رطوبتها ونضارتها.

ضيفي إلى ذلك، تسببه في زيادة فرص الإصابة بحب الشباب، وصولًا في النهاية للتسريع من ظهور الخطوط الرفيعة وعلامات الشيخوخة المبكرة.
لذلك ننصحكِ باستبدال الماء الساخن ببخار الماء لعمل حمام مفيد للبشرة بدلاً من وصولها بشكل مباشر للبشرة وبالتالي الإضرار بها.

-معجون الأسنان
بينما ترى الكثيرات أن المعجون له استخدامات سحرية للكثير من مشاكل البشرة، إلا أن الحقيقة تقول أنه يزيد من إلتهابات الجلد؛ وذلك نظرًا لاحتوائه على العديد من المكونات المهيجة، مثل النعناع، البيروكسيد، الكحول، العطور، بل أن هذا المزيج يمكن أن يؤدي إلى حروق كيميائية.

-السكر
في النهاية، لا أحد يشكك مُطلقًا في قدرات السكر ونتائجه المثالية على تقشير الشفاة خاصة وأنها أكثر مرونة وتحمل من جلد البشرة.

اقرئي أيضًا : لصاحبات البشرة المختلطة.. نصائح هامة لتألقِ دائم

ولكن الأزمة تتمحور كليًا حول البشرة، حيث أن تطبيقه عليها يجهدها بصورة كبيرة، كما أنه يسبب حدوث تمزقات دقيقة في سطح الجلد ينتج عنها إلتهابه وتهيجه.

لذلك يُعد مسحوق الأرز بديل مثالي للسكر في التقشير كونه يعمل بجدارة على إزالة خلايا الجلد الميت برفق دون إحداث تلف في البشرة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة