أهم النصائح للعناية بملابس عائلتك

يمكن للعناية بالأقمشة المساعدة في حماية ملابسك المفضلة والحفاظ على رونقها لوقت طويل على الرغم من الغسيل المتكرر

تُعدّ الأم البطلة الخارقة لكل أسرة، حيث تسعى دوماً لضمان ظهور كل فرد من العائلة بأبهى صورة ممكنة كل يوم. ويشكّل غسل الملابس بالطريقة الصحيحة أمراً أساسياً في تحقيق هذه الغاية، لأن جميع الأمهات يخشين من تعرّض الملابس المفضلة للتلف خلال الغسيل. وترى الأمهات في العناية بكافة أزياء العائلة أمراً بالغ الأهمية، سواء كان فستان ابنتها المفضّل أو قميص زوجها المحبب أو حتى كنزتها المميزة.

لذلك نقدم إلى الأمهات هذا السرّ الصغير للحفاظ على مظهر الأزياء ورونقها والذي يتمثّل في تنعيم الملابس خلال الغسيل. فالعديد منّا لا يدرك أن الملابس قد تتعرض للتلف أثناء دورة الغسيل وليس فقط خلال ارتدائها، حيث يمكن أن تؤدي الحركات الدورانية القاسية للغسالة أو اندفاع الماء القوي أو حتى الاحتكاك مع الملابس الأخرى إلى تلف الأنسجة القماشية وتضرّر طبقاتها الخارجية وتمدّد أليافها وفقدان رونقها اللوني. ونقدم لكم هنا بعض النصائح البسيطة والخطوات التي ينبغي اتباعها أثناء غسيل الملابس لضمان الحفاظ على مظهرها الجميل لفترات طويلة من الزمن.

1.    فرز الملابس وتجنّب خلط الألوان والأقمشة المختلفة:

فمن الأفضل غسل الملابس الملونة كل قطعة على حده في الماء البارد، وذلك بعد قلبها على الوجه الداخلي. ومن المهم أيضاً حماية القطع المزدانة بتفاصيل برّاقة وغيرها من مفردات التزيين الحساسة من خلال وضعها في أكياس خاصة قبل القيام بغسلها.

2.     من الضروري اختيار منظّف الغسيل المناسب لإزالة البقع دون أن يحدث أي ضرر للأقمشة:

فعلى سبيل المثال توفر منتجات ’إيريال بلاتينيوم‘ مستوى مميز من النظافة وتترك الملابس بمظهرٍ رائع ومفعمة بالإشراق.

3.     لا يعلم الجميع أن أهم خطوة في دورة الغسيل تكمن في تلطيف الملابس:

ويقوم ’منعّم الأقمشة داوني‘ خلال الدور الأخير من الغسيل بتكوين طبقة واقية على الملابس لتنعيمها والحفاظ على قوامها من الانكماش أو التمدد وحماية رونق ألوانها. نستعمل البلسم للعناية بالشعر في معظم الأوقات، لما يمنحه من نعومةٍ جذابة لأليافه. والأمر مشابه تماماً عند التعامل مع الأقمشة، فالنسيج القماشي يحتاج أيضاً للتنعيم للحفاظ على رونق الملابس وحمايتها من التلف.

4.    من المهم إخراج الملابس من الغسالة فور انتهاء دورة الغسيل، لأن بقاءها لفترة طويلة بعد ذلك قد يترك على الملابس رائحة عفنة بسبب المياه، وقد يؤدي إلى تجعّد القماش وإصابته بالتلف.

أصبح إدراج مستحضرات تلطيف الملابس إلى روتين الغسيل أمراً غاية في السلالة، ويمكن لهذه العملية أن تضيف على خزانة الملابس عالماً مختلفاً ينبض بالحيوية والإشراق.

 

إقرئي أيضاً:

سر الإطلالة المتألقة مع ملطف الأقمشة من داوني

داوني منعم الأقمشة الخيار الأروع لحماية ملابسنا المفضلة من التمدد وظهور الوبر الألوان بعد كل غسلة

داوني تكشف عن رحلة مدهشة من العطر الأخاذ مع منتجها الجديد "أنستوبابلز"

 

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات