5 قواعد بسيطة تخلصكِ من خمول رمضان نهائيًا

لا أحد ينكر أن الكسل والخمول يُعد واحدًا من أكثر المشكلات المؤرقة التي تواجه معظمنا خلال أيام شهر رمضان الكريم.

صحيح أن هناك من ينجح في التغلب على هذه الأزمة للاستمتاع جيدًا بشهر البركة، إلا أن هذا لا يلغي حقيقة فشل الكثيرون في التخلص منه.

لهذا السبب، كان من الضروري علينا إرشادكِ سيدتي إلى بعض الخطوات الهامة التي يجب عليكِ الالتزام بها للسيطرة على هذه الآفة:

 



 

-عدم الاستسلام للخمول

في كثير من الأحيان يفشل البعض في مقاومة فكرة الاستسلام  للخمول، ما يتسبب في النهاية بمزيدًا من الفشل وعدم تحقيق أي إنجازات تذكر خاصة في تلك الأيام حيث الصيام وارتفاع درجات الحرارة.

لذلك ننصحكِ في هذا الإطار ببدء العمل على الجانب النفسي، بل ومحاولة تحفيز عقلكِ على العمل وكتابة المهام التي عليك إنجازها خلال اليوم في قائمة، ووضع إشارة "تم" لتشجيع نفسك على استكمال الإنجازات.

-الابتعاد عن فخ السهر

من المعروف أن السهر يسبب مزيدًا من الأضرار البدنية والنفسية؛ لهذا السبب احرصي على ألا تقعي في فخه بحجة إعداد السحور أو متابعة البرامج التلفزيونية، بل نامي مبكرًا ثم استقيظي قبل ذلك بوقت كافي للسحور وصلاة الفجر.
على أن تعودي مرة أخرة للنوم لكي تستيقظ في الصباح الباكر، دون الحصول على ساعات النوم المتقطعة خلال اليوم لأنها تزيد من شعوركِ بالكسل.

-تناول البقوليات في السحور

أيضًا لا تنسي أهمية تناول البقوليات في السحور؛ وذلك نظرًا لاحتوائها على مادة الجلكوز التي تمنحك الطاقة والحيوية على مدار اليوم.

-التمهل في الطعام

إياكي أن تدعي رغبتكِ في الطعام وتعويض الفاقد خلال الصيام تجعلكِ تأكلين سريعًا، بل حاولي أن تتمهلي، وأن لا تتناولي أطعمة دسمة في البداية حتى لا تصيبكِ بالخمول.

-لا لتناول الكافيين

قد يرى البعض أنه لا خطورة من تناول الكافيين عقب الإفطار مباشرة، لكن الواقع أثبت أنه يسبب الشعور بالكسل والخمول على عكس المتوقع، لذلك انتظري ساعة على الأقل.

أضف تعليقا
المزيد من صحتك ورشاقتك في رمضان