نصائح مهمة لتخزين الملابس المفضلة بشكل يضمن الحفاظ على رونقها واستخدامها مجدداً في الموسم المقبل

يطغى المناخ الدافئ على أجواء الخليج العربي، ويحافظ الطقس على اعتداله وحرارته المرتفعة طوال فصول السنة، ما يجعل من عملية انتقاء الملابس تبعاً للمواسم أمراً لا يتطلب دقة كبيرة. ومع ذلك، لم يقف المناخ عائقاً أمام انتشار أحدث صيحات الأزياء العالمية والتوجهات العصرية بين أوساط عاشقات الذوق الرفيع. وقد بقي التألق بإطلالة جذابة وأنيقة على الدوام يشغل بال الكثيرات.
إذ تتطلع عاشقات الموضة إلى مواكبة أحدث صيحات الأزياء الدارجة في كلّ موسم. لكن، يبقى السؤال الذي يطرح نفسه: ماذا نفعل بملابس الموسم الفائت، وكيف نحافظ عليها؟ تكمن الإجابة لدى خبيرة الموضة والجمال ديمة الأسدي التي قدمت لنا نصائح قيمة حول الاهتمام بملابس المواسم الفائتة. تنبع أهمية االحفاظ على القطع والملابس جيداً من حقيقية أن الموضة تعيد نفسها بشكل مستمر، ومع اعتماد بعض اللمسات الجديدة، تتألق القطع نفسها بحلة جديدة تلائم التوجهات السائدة.
إليكم عدد من النصائح البسيطة التي تحافظ على الملابس عند تخزينها:

 

 

غسل الملابس وتنعيمها
يعدّ غسل الملابس من أهم الخطوات الواجب اتباعها قبل تخزينها للحفاظ على نضارة ألوانها ورونقها خلال فترة التخزين. لذا ينصح باستخدام منعم الأقمشة ’داوني‘ خلال الغسيل لحمايتها من بهتان الألوان والتمدد وظهور الوبر، يشكل تنعيم الملابس السر الحقيقي والطريقة الأمثل لحمايتها من الانكماش والتجعد والحفاظ على نضارة ألوانها.

 

 


يعمل منعّم الألبسة ’داوني‘ بطريقة مشابهة لبلسم الشعر؛ إذ يساعد في تنعيم ألياف النسيج في المرحلة الأخيرة من الغسيل، ما يسهم في حمايتها وإعادة ترتيبها والحفاظ على رونقها وقوامها. ومع استخدام هذه التركيبة الخاصة لحماية الألياف، يمكن التماس الفرق بعد غسل الملابس 5 أو 10 مرات، حيث ستخفف من ظهور الوبر وتحافظ على مقاسها ونعومة ملمسها.

 

ترتيب الملابس وتنسيقها باستخدام الملصقات

 


من الأمور الأساسية عند القيام بتخزين الملابس هو ترتيبها بحسب نوعها، للتأكد من سهولة إيجادها في الموسم المقبل، كما أن استخدام ملصقات الملابس يساعد بالحفاظ على تنظيمها جيداً. ويجب الأحذ بعين الاعتبار عدم تخزين الملابس في أكياس بلاستيكية، إذ سيصيبها التلف والبهتان والتعفن مع مرور الوقت بسبب قلة وجود الهواء فيها. لذا يُنصح باستخدام الأكياس القطنية التي تعتبر خياراً أفضل بسبب مكوناتها الطبيعية وتركيبتها الفعالة والصحية وخفة وزنها.

 
وتجدر الإشارة إلى ضرورة اختيار علّاقات الملابس الخشبية عند الحاجة لاستخدامها في تعليق المعاطف، ووضعها في مكانٍ جيد التهوية على الدوام. ولا بدّ من الحرص على وضع القطع على علّاقة الملابس بشكل مناسب يحافظ على شكلها ورونقها.

 

 


أخيراً، لا حاجة لتخزين جميع الملابس الموسمية، إذ يمكن الإبقاء على السترات الخفيفة والصوفية لإضفاء لمسة ساحرة وعصرية على الإطلالات اليومية. لكن لا بدّ من استخدام منعّم الأقمشة للعناية بالملابس بشكل جيد. يعتبر منعم الأقمشة ’داوني‘ واحداً من أكثر منتجات العناية بالملابس وأكثر الخيارات تفضيلاً بالنسبة لمستهلكي المنطقة، ويعود ذلك إلى جودته العالية ومزاياه المبتكرة، لذا، سواءً كنت تعتزمين توضيب أغراضك للموسم القادم أو الاستمتاع بالملابس التي تواكب أحدث صيحات الموضة في الوقت الحاضر، لا تغفلي عن استخدام منعم ’داوني‘ لحمايتها والحفاظ عليها، ما يضمن لكِ التألق دوماً بإطلالة ساحرة وجذابة.

 

إقرئي أيضاً:

سر الإطلالة المتألقة مع ملطف الأقمشة من داوني

داوني منعم الأقمشة الخيار الأروع لحماية ملابسنا المفضلة من التمدد وظهور الوبر الألوان بعد كل غسلة

داوني تكشف عن رحلة مدهشة من العطر الأخاذ مع منتجها الجديد "أنستوبابلز"

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات