عصائر طبيعية لتقوية وتطويل الشعر

تغذية الشعر لا تقتصر فقط على المنتجات التي تطبّق خارجيّاً، بل غذاء الجسم له دور أساسيّ في تحسين مظهر الشعر وتوفير الحلول المناسبة لمشاكل الشعر المستعصية. فالنظام الغذائيّ المتوازن الذي تكثر فيه الخضراوات والفواكه يؤثّر على صحّة الشعر  لما تحتويه من خصائص وعناصر تقوّي البصيلات وتحميه من التساقط.

إدراج العصائر الطبيعيّة في النظام الغذائيّ والتي تمتزج فيها الخضار والفواكه تؤتي بنتيجة مضاعفة، كهذين النوعين من العصير، إذْ يحتويان على فيتامينات ومعادن تقوّي الشعر وتمنحه لمعاناً طبيعيّاً ويقلّلان من تساقط الشعر.

عصير السبانخ، الخسّ والتفّاح

يحتوي هذا العصير الأخضر اللّذيذ على الألياف الغذائيّة، الأحماض الأمينيّة، الفيتامينات والمعادن التي تحمي الشعر من التلف، كما أنّه عصير منخفض السعرات الحراريّة ويعود بفوائد عدّة على صحّة الجسم بشكل عام.

شاهدي أيضًا : 



مكوّنات العصير:

•6 أوراق من السبانخ.
•3 أوراق من الخسّ.
•ثمرة واحدة من التفّاح الأخضر.
•½ كوب ماء (100 مل)

تغسل االخضار والفواكه جيّداً وتقطّع، ثم توضع في الخلّاط بعد إضافة الماء لتسهيل عمليّة المزج، وعند الحصول على عصير خالٍ من أيّ تكتّلات يتمّ تناوله على معدة فارغة مرّة واحدة يوميّاً، وسيلاحظ الفرق في صحّة الشعر خلال وقت قصير.

عصير البرتقال والجريب فروت

اقرئي أيضًا : زيت اللافندر حل سحري لعلاج تساقط الشعر

وصي الأطبّاء النساء اللّاتي يعانين من ضعف الشعر وتساقطه بالإكثار من تناول الحمضيّات، مثل البرتقال، اللّيمون والجريب فروت، لأنّها تساعد في تنشيط الدورة الدمويّة في فروة الرأس، فتسهم في إنبات شعر قويّ.

المكوّنات:

4 ثمرات من البرتقال.
3 ثمرات من الجريب فروت.
3 حبّات من التوت.

اقرئي أيضًا : سر من الهند لتطويل الشعر

أوّلاً، يعصر البرتقال والجريب فروت ويوضع في الخلّاط مع التوت، حتى تمتزج المكوّنات جيّداً. يتمّ تناوله في الصباح ولـ 3 مرّات في الأسبوع كحدٍّ أدنى .

هذا النوعان من العصير لا يحسّنان من صحّة الشعر فقط، بل لهما دور مباشر وفعّال في كبح الشهيّة وحرق الدهون لاحتوائهما على الألياف والفيتامينات، خاصّة فيتامين C الذي يسهم في حرق الدهون.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر