طرق علاج العيون المتعبة

تعتبر العيون المتعبة من أكثر المشاكل شيوعاً. وتتطلب عيناك حوالي 8 ساعات من الاستراحة في اليوم، ما عدا ذلك، ستشعرين بأنها متدلية (أو ثقيلة)، كما أن العيون تصبح حمراء إذا لم تحصل على الراحة الكافية.

لمعالجة تعب العيون، اضطجعي على السرير وضعي قطعاً من الخيار الطازج (على شكل مستدير) على كلتا العينين. لكن قبل هذا، يجب إزالة المكياج عنهما.

 تتطلّب العيون الاستراحة أثناء اليوم أيضاً. حين تبدو عيناك متعبتين، أغلقيهما وضعي باطن يديك عليهيا. سترين ظلاماً وبعض الأرقام المشوّشة الخافتة. افتح عينيك لبعض الوقت ثم كرّري التمرين عدّة مرّات. بعد تكرار هذه العملية ستجدين بأن الأرقام اختفت وبقي الظلام فقط.

 

 

إقرئي أيضاً  للبشرة المتعبة... قولي وداعاً

 

 

 معالجة الدوائر السوداء

أما عن الدوائر السوداء فقلة النوم تؤدّي إلى ظهورها تحت العينين وأحياناً يصبح الجلد مترهّلاً.

لهذا اهرسي ثمرة خيار، لفّيها بقطعة قماش شفّاف وضعيها على العينين لمدة 10 إلى 15 دقيقة. طبقي هذا مرّتين في الأسبوع.

 

 

إقرئي أيضاً  الأظافر مرآة الصحة

 

 

معالجة التجاعيد والرقع حول العيون

يمتاز الجلد المحيط بالعينين بالنعومة والحسّاسية. لا تفركي عينيك إذا شعرت بالتهيّج أو الحرقة. لا تفركي الكريم قريباً من العينين لأن ذلك يسبّب تكرمش الجلد وظهور التجاعيد. ما عدا هذه الأخيرة، ستظهر هناك العديد من الرقع المظلمة تحت العينين.

عندما تظهر هناك طيّات تحت العينين، يجب أن تعالجيها بالجراحة. يمكنك استعمال الكريم المضادّ للتجاعيد لتفادي البقع المظلمة تحت العينين. استعملي زيت اللوز أو أوراق الشاي بعد غليها، انقعي بها قطعة من القطن النظيف ونظفي المنطقة المحيطة بالعينين كلّ يوم.

 

 

 

 

أضف تعليقا