علاج حبّ الشباب... بالغذاء

مع ظهور مجموعة كبيرة من المستحضرات الجديدة للعناية بالبشرة والتي تعالج حبّ الشباب والبثور والتجاعيد، إليك بعض الحلول لمعالجة هذه المشكلة بعيداً عن الكريمات ..

 

 الحمية الغذائية

اطمئني.. العلاقة بين الشوكولاته وحبّ الشباب مجرد أسطورة. ولكن من المهم أن تفهمي الطريقة التي يؤثر بها الغذاء عليك.

إن تناول الكثير من السكر قد يزيد الهورمونات، لذا إذا كنت تعانين من الضغط وتتناولين أطعمة تحتوي على كمّيات كبيرة من السكر ستضرّين بشرتك.

ويبدو أنّ أخصائيي الجلد يتفقون على أنه إذا كان جسمك غير سليم فأنت لا تمنحينه فرصة التغلب على البثور. وللحصول على بشرة صحية عليك أن تتناولي الأطعمة الصحيحة.

 

 

إقرئي أيضاً  العلاج بالزيوت الأساسيّة

 

 

وهناك فكرة أخرى أكثر إثارة للجدل، وهي أن الجسم يمتص الهورمونات الموجودة في ما نأكله ونشربه وأنّ هذا قد يؤدّي إلى زيادة مشاكل البشرة.

يتم حالياً إجراء دراسات حول فيما إذا كانت الهورمونات الموجودة في الطعام تتسبّب في حدوث الدورة الشهرية لدى الفتيات في وقت أبكر مثلاً.

ومن المنطقي التفكير أنها تؤثر على مستويات الهورمونات في الجسم- وبالتالي على الجلد- ولكن ليس هناك دراسات حاسمة بعد.

 

 

إقرئي أيضاً  أفضل وصفات ترطيب وتقشير البشرة

 

 

ما العمل؟

بالنظر إلى مدى تعقيد مشكلة حب الشباب لدى الكبار، يشجع الكثير من الخبراء على اتخاذ نهج شمولي Holistic Approach، يعالج المشكلة من الداخل.

إن مشكلة حب الشباب لدى الكبار لها عدة عوامل وتحتاج إلى نهج شمولي. وتناول الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة والحفاظ على رطوبة الجسم تساعد على دعم الجلد في إصلاح نفسه خلال فترة ظهور البثور.

يمكن تناول مكملات غذائية تؤخذ عن طريق الفم وتحتوي على مضادات أكسدة تنقّي البشرة وتقوّيها كما تحتوي على مستخلصات عشبية ثبت سريرياً أنها تحسّن البشرة المعرّضة لظهور البثور.

ولأنها تحتوي على أعشاب تنقّي البشرة، مثل جذور الأرقطيون والحماض، فهي تنظف البشرة بعمق، في حين يساعد الزنك وفيتامين B6 على تقليل احتمالات الإصابة بالتهابات البشرة.

 

 

أضف تعليقا