مكياج وتسريحات شعر تناسب حفلات التخرج

العام الدراسيّ شارف على نهايته والعديد من الشابّات على أبواب التخرّج يستعددن لحفل يتوِّجن فيه حصاد سنوات من الكدّ لينطلقن إلى حياة العمل... هذا الحفل لا يقلّ عن حفل الزفاف أهميّة بالنسبة لهؤلاء الشابّات، فمثلما العروس تتهيّأ لما يعرف باليوم الكبير، من اختيار ثوبها، ماكياجها، وتسريحة شعرها، كذلك هؤلاء العرائس يردن الظهور بأبهى حلّة في هذا اليوم....

إذا كنتِ من بين هؤلاء، اتّبعي النصائح التالية والمرفقة بألبوم من الصور لتستلهمي منه أفكاراً في الماكياج وتسريحات الشعر من شأنها أن تساعدكِ على الاختيار الصائب.

أوّلاً، فليكن تركيزكِ على ماكياج العينين لتبدوا أكثر جاذبيّة، وإنّما بأسلوب ناعم وغير مبالغ به. استخدمي الآيلاينر الأسود أو الملوّن مع الماسكارا السوداء كي تبرزي جمال العيون وتمنحيها حجماً إضافيّاً في الصور الفوتوغرافيّة التي ستلتقطينها للذكرى. ولماكياج أكثر بروزاً، استعيني بالظلال الـ Metallic الرائجة والدخانيّة السموكي ولا تنسي الوجنتين، اختاري لهما لوناً حيويّاً أقرب ما يمكن للونهما الطبيعيّ.


 

Bright Inner Eye

أمّا للشفاه، فأنتِ حتماً بحاجة إلى انتقاء لون منعش وحيويّ من تدرّجات لون شفتيكِ الطبيعيّ، اتّجهي إلى التدرّجات الزهريّة والبيج الملطّخة والخشبيّة بعيداً عن الألوان الصارخة، وهو خطأ ترتكبه الكثير من الشابّات، فيخترن ماكياج للعيون كثيفاً وبشرة مثقلة بالمساحيق وكذلك شفاه بألوان قويّة، فذلك خيار غير صائب ولا يليق بحفلات التخرّج كما يخفي جمال الملامح الطبيعيّة.

أمّا بالنسبة للشعر، كوني عفويّة، واختاري تسريحات الشعر الناعمة غير المتكلّفة. جرّبي الفرق الوسطيّ أو الجانبيّة مع خصلات متموّجة تنسدل على الكتفين أو على كتف واحدة، أو الشينيون الفرنسيّ المنخفض، وإذا كنتِ ترغبين بإطلالة أكثر شباباً وجرأة اختاري الـ Wetlook أو الشعر المرفوع عالياً الـ Top Knot على طريقة العارضة Kendall Jenner والممثّلة Zendaya.

Top Knot
أضف تعليقا
المزيد من صيحات المكياج