هكذا تحددين أحمر الشفاه المناسب لكِ

تخطئ الغالبية العظمى من النساء عند اختيار درجة أحمر الشفاه المناسبة لهن، مما يؤثر بشكل سلبي على جمال إطلالتهن النهائية.

وهكذا.. بدلاً من أخذ لون بشرتهن وتدرجات الألوان التي تناسبها بعين الاعتبار، يكون تفضيل ألوان بعينها هي أساس الاختيار؛ لذلك قررنا اليوم سيدتي مساعدتكِ؛ عبر بعض النصائح لاختيار لون أحمر الشفاه المناسب لكِ، وفقًا لنوعية بشرتكِ:

- البشرة البيضاء

البشرة البيضاء يناسبها الأحمر الداكن

تعتقد صاحبات هذه البشرة خطأً أن جميع الألوان تناسبها، وذلك بعكس ما يؤكده خبراء التجميل؛ من ضرورة ابتعادهن عن الألوان البيج والأحمر الصريح.
أما عن أفضل الألوان الملائمة؛ فينصحون باختيار أحمر شفاه بألوان غامقة؛ كالأرجواني أو الأحمر الداكن، وحتى اللون الزهري الذي يُشبه لون الشفاه بدرجة أغمق؛ يجعلك تبدين أكثر نعومة وأنوثة.

- البشرة القمحية أو العادية

أما البشرة القمحية فيناسبها أحمر الشفاه البني

تُعرف صاحبات هذه النوعية من البشرات بأنهن الأكثر حظًا؛ وذلك لأن أغلب الألوان تليق بهن.
لذلك يفضّل هنا اختيار أحمر شفاه بألوان البني والأحمر الدافئ، والوردي الغامق، بينما يجب الابتعاد عن الألوان الفاتحة من اللون الوردي والبرتقالي؛ حتى لا تقللي من مظهركِ الجمالي.

- البشرة السمراء

إن اعتماد الألوان الغامقة مع صاحبات هذه البشرة سيزيدها بالطبع اسمرارًا، لهذا السبب يفضّل اختيار ألوان تتنوع بين الوردي والزهري والبيج المحايد.

- البشرة الداكنة

الفوشيا للبشرة الداكنة

تُعد الألوان اللامعة كالفوشيا، الكراميل، أو حتى البرتقالي، من أكثر الألوان المناسبة للبشرة الداكنة؛ وذلك لأنها تعمل على زيادة لمعانها، بل وجعلها أكثر جاذبية.
والآن.. بعد معرفة الآلية الصحيحة لاختيار أحمر الشفاه، سننتقل معكِ إلى بعض الخطوات الضرورية التي يجب اتباعها قبل وضع «الروج»:
- أولاً: عليكِ الاهتمام جيدًا بشفاهكِ وترطيبها؛ عبر تناول كميات كبيرة من المياه.
- ثانيًا: الالتزام بتقشير الشفاه يساعدكِ على التخلص من الجلد الميت؛ وذلك عبر مزج ملعقة من الليمون والسكر الخشن لفرك الشفاه لمدة 5 دقائق.
- ثالثًا: يتسبب تمرير العسل بشكل دوري على شفتيكِ في تغذيتها وتنعيمها، وبالتالي القدرة على وضع أحمر الشفاه في النهاية بشكل صحيح ودون أي مشكلات.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج