ملابس حوامل ضيقة تعرفي على خطورتها على جنينك

تفضل الكثير من النساء ارتداء الملابس الضيقة؛ نظرًا لأناقتها وتناسقها مع شكل أجسامهن، ولكن قد يتسبب ارتداء هذه الملابس أثناء الحمل في الكثير من الأضرار، قد تصل إلى حد الخطورة على صحة الأم والجنين؛ لأن ارتداءها يتسبب في زيادة الضغط على البطن؛ مما يؤدي إلى الضغط على الحجاب الحاجز وارتفاعه، ومن ثم الضغط على الرئتين، وهو الأمر الذي ينتج عنه صعوبة في التنفس.

لذلك يجب أن يكون البنطلون الذي ترتديه الأم خلال الحمل فضفاضًا، ذا خصر مطاطي؛ حتى يتناسب مع زيادة حجم البطن ولا يضغط على الرحم ويعيق تنفس الجنين، ولكن يجب عدم ارتداء الملابس المصنوعة من البوليستر؛ خاصة خلال فترة الصيف؛ حتى لا تتعرض منطقة الولادة إلى ارتفاع درجة حرارتها؛ مما يؤثر بالسلب على صحة الجنين.

اقرئي أيضًا : تربية الاطفال: كيف تمنعين طفلك من فتح باب السيارة؟

ملابس حوامل ضيقة


ومن الضروري أيضًا تجنب ارتداء حمالة الصدر الضيقة؛ خاصة مع بداية من الشهر السابع؛ حتى لا تعيق الدورة الدموية، أما في الشهور الأولى؛ فيجب تجنب ارتداء حمالات الصدر التي تحيط بالثدي بأسلوب ضاغط لعدم وجود حمالات، كذلك يجب تجنب النوع ذي الحواجز المعدنية؛ لأنه قد يؤثر بعد ذلك على إعاقة إدرار اللبن.

كما يجب عدم ارتداء كورسيه البطن؛ حتى لا يزداد الضغط على الرحم وعلى الجنين وأوردة البطن؛ مما يؤثر أيضًا على أوردة القدم ومنطقة الحوض، ويزيد من تضخمها، وقد يتطور الأمر إلى الإصابة بالدوالي حول منطقة المهبل.

اقرئي أيضًا : هل يتحرك طفلك كثيرًا أثناء نومه؟ تعرفي على السبب

وقد تتسبب الملابس الضيقة في حدوث تشوهات في أطراف الجنين، وهو ما يعد أكثر الأسباب السابقة خطورة على الإطلاق.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية