تشكل البقع الداكنة في الوجه او الكلف مشكلة لدى اغلبية السيدات ذوات البشرة الداكنة  وذلك بسبب عوامل عدة منها الخلل الهرموني او بسبب الحمل او بسبب استخدام حبوب منع الحمل وبالتأكيد بسبب اهمال العناية بالبشرة والتدخين والتعرض لاشعة الشمس المضرة، هذا وان الحماية من اشعة الشمس الفوق البنفسجية يجب ات تكون على عدة مرات خلال النهار الواحد من خلال وضع الواقي كل ساعتين لعزل اشعة الشمس من الدخول الى مسام البشرة.
في بعض الاحيان يكون الكلف او البقع الداكنة أثر للبثور وحب الشباب او تظهر بسبب التقدم في السن ولكل حالة من هذه الحالات طريقة علاج مختلفة عن الاخرى.
للتخلص من الكلف الذي يظهر في الوجه على السيدة استخدام واقي الشمس بشكل منتظم قبل الخروج من المنزل واعادة وضعه كل ساعتين في حال التعرض للشمس، بالإضافة لاستخدام كريمات تساعد على تبييض البشرة وتفتيح لونها.
في حال كان هناك انتشار كثيف للكلف على كامل الوجه، على السيدة معالجة هذه المشكلة من خلال الليزر او من خلال تقشير البشرة او من خلال طريقة معينة يحددها الطبيب المختص.
ان كنت من السيدات اللواتي لديهن مشكلة الكلف والبقع الداكنة شاهدي الفيديو لتستفيدي من النصائح التي قدمتها الاختصاصية انجيلا سعد Angela Saad لتتخلصي منها بشكل نهائي، ولمشاهدة المزيد من الفيديوهات التي لها علاقة بجمال البشرة ومواضيع اخرى مثيرة للاهتمام قومي بزيارة موقع الجميلة على الرابط التالي:www.aljamila.com

 

شاهدي ايضاً:

خطوات للحفاظ على نضارة البشرة في الطقس الرطب

فوائد واهمية ترطيب البشرة

ماسك الافوكادو والحليب للبشرة العادية والمختلطة

اهمية ترطيب البشرة في الطقس الجاف

ماسك النعناع لتبييض البشرة وترطيبها

أضف تعليقا