هذا النجم السينمائي هو حفيد الفنان محمود شكوكو.. فمن هو؟!

هو أحد مؤسسي فن المونولوج في الوطن العربي.. إذا جاءت سيرته حضرت الابتسامة على وجوه محبيه، ملامحه الطيبة وقبعته الشهيرة ونبرة صوته تمنح الكثير من المشاهدين سعادةً بالغةً بمجرد ظهوره على شاشة التلفزيون..

في مثل هذا اليوم توفى الفنان الراحل محمود شكوكو بعد مشوار طويل من الأعمال الكوميدية التي أسعد بها جمهوره، سواء في أفلامه أو أغنياته، فرغم أنه لم يكن من نجوم الصف الأول، لكنه نجح من خلال خفة ظله في التفوق على الكثيرين منهم.

اقرئي أيضًا : في عيد ميلادها.. تعرف على قصة الحب الغريبة التي نشات بين سيرين عبدالنور وزوجها

قد لا يعلم البعض أن محمود شكوكو هو الاسم الحقيقي للفنان الراحل، فقد اختار له والده اسم «محمود» وتمسك جده باسم «شكوكو»، فتم قيده في السجلات الرسمية باسم مركب «محمود شكوكو»، الذي أصبح فيما بعد واحدًا من أهم نجوم الوطن العربي.

تزوج الفنان الكوميدي 4 مرات إحداها من طليقة الفنان الراحل يوسف وهبي، وهو ما اعتبرته العائلات الأرستقراطية طعنة لها، خصوصًا أنه اشتهر بطريقته الشعبية، بينما عائشة هانم فهمي كانت سليلة العائلات الراقية، كما تزوج من سيدة من خارج الوسط الفني، ومن فتاة أصيبت بمرض نادر أنفق عليها كل ما يملك، لكنها توفيت وتزوج من شقيقتها الأصغر منها بعدها.

اقرئي أيضًا : بالصور.. ابنة الفنان أحمد بدير تشعل فيس بوك بجمالها وملامحها الهادئة

ما لا يعرفه الكثيرون أيضًا أن النجم الشهير أمير كرارة هو واحد من أحفاد الفنان الراحل محمود شكوكو، وله العديد من الصور مع جده وهو يرتدي ملابس تشبه تلك التي اعتاد الجد ارتداءها واشتهر بها أثناء تقديمه للمونولوجات.

وتحدث كرارة عن جده في عدد من البرامج التلفزيونية، مشيرًا إلى أنه تُوفى، بينما كان كرارة في سن صغيرة، لكنه مازال يذكره جيدًا ولا ينسى ابتسامته حتى الآن.

اقرئي أيضًا : بهذه الطريقة احتفلت زينة بطلاقها من أحمد عز

رحل شكوكو عن عالمنا في الواحد والعشرين من شهر فبراير عام 1985 بعد صراع مع المرض، حيث أصيب بسرطان الرئة واكتشف المرض في مرحلة متأخرة، فلم يفلح العلاج في القضاء عليه، ورحل تاركًا تاريخًا فنيًا طويلاً مازال يمتع جمهوره حتى الآن.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب