في عيد ميلاد لطيفة الخمسين.. 10 أغنيات صنعت شهرتها

في عيد الحب من كل عام، تحتفل لطيفة بمولدها وسط أحبائها وأصدقائها المقربين.. لكن هذا العام مختلف قليلاً عن كل الأعياد السابقة.. فاليوم تتم لطيفة عامها الخمسين.. رحلة طويلة قضت أكثر من نصفها مشغولة بعملها؛ لتنجح بالفعل في الوصول إلى تلك المكانة.

أكثر من 250 أغنية قدمتها النجمة التونسية الشهيرة على مدار مشوارها الفني، بعضها ساهم في صناعة نجاحها، ترصد «الجميلة» منها عشر أغنيات، تعد محطات فنية فاصلة في حياتها..

إوعى تغير
كلمات عبدالوهاب محمد، ألحان وتوزيع عمار الشريعي، تم إنتاجها عام 1988، من ألبوم «أكتر من روحي بحبك».

شاهدي الأغنية :



عشان بحبك
كلمات عبد الوهاب محمد، ألحان سامي الحفناوي، وتوزيع: طارق عاكف.
من ألبوم يحمل الاسم نفسه تم إنتاجه عام 1989.

شاهدي الأغنية :




حبك هادي
اسم الألبوم «حبك هادي» تم إنتاجه عام 1993، أما الأغنية فهي من كلمات عبدالوهاب محمد، ألحان زياد الطويل، وتوزيع يحيى الموجي.

شاهدي الفيديو :




بحب في غرامك
من ألبوم «حبك هادي» الذي تم إنتاجه عام 1993، والأغنية كلمات عبد الوهاب محمد، ألحان صلاح الشرنوبي، وتوزيع طارق عاكف.

شاهدي الفيديو : 




يا غدار
كتبها عبدالوهاب محمد، وضع ألحانها صلاح الشرنوبي، ومن توزيع طارق عاكف، وتم إنتاجها عام 1998، ضمن ألبوم حمل اسم «تلومني الدنيا».

شاهدي الفيديو : 




إن شالله
من ألبوم «واضح»، الذي صدر عام 1999، وشهد بداية تغيير لطيفة لفريق العمل الخاص بها، فقد كتب كلماتها منصور الشادي، ووضع ألحانها Eli Botbol، أما التوزيع فأشرف عليه الموسيقار Ronny Gold.

شاهدي الفيديو : 




كرهتك
كلمات منصور الشادي، كتبها أيضًا الشاعر منصور الشادي، ووضع ألحانها صلاح الشرنوبي «أكثر من تعاون مع لطيفة»، وصدرت الأغنية ضمن ألبوم «واضح» الذي أنتج عام 1999.

شاهدي الأغنية : 




واضح
هي الأغنية الثالثة من نفس الألبوم «واضح»، وتعاونت خلالها لطيفة مع نفس فريق عمل أغنيتها «كرهتك»: الشاعر منصور الشادي، والملحن صلاح الشرنوبي، وحققت أيضًا نجاحًا كبيرًا وقت طرح الألبوم عام 1999.

شاهدي الأغنية : 




يبقى أنت أكيد المصري
من فيلم «سكوت هنصور»، وتم طرحها ضمن ألبوم غنائي حمل الاسم نفسه.. الأغنية كتب كلماتها جمال بخيت، وضع ألحانها ووزعها الموسيقار عمر خيرت، وتم إنتاجها عام 2001.


حبيبي متروحش بعيد
من ألبوم حمل الاسم نفسه، قدمت لطيفة هذه الأغنية التي كتب كلماتها محمد رفاعي، ووضع ألحانها Phoebus، فيما وضع توزيعاتها الموسيقية جان ماري رياشي، الذي شارك في كتابة كلماتها أيضًا، وأنتجت عام 2003، في بداية تعاون لطيفة مع شركة عالم الفن، التي يمتلكها محسن جابر، قبل تغيير اسمها إلى «مزيكا».

شاهدي الأغنية : 


 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب