تألقي ببشرة بيضاء في يوم الحب بصابونة من صنع يديك

يوم الحب مناسبة رومانسية توليها كثيرات من النساء أهمية خاصة، ويسعين الى الظهور بطلة جميلة لا تشوبها شائبة، وبما أن البشرة البيضاء والمتوهجة سر جمال المرأة، فلا بد من العناية بها للتخلص من البقع السوداء والشوائب التي تعاني منها. لكن لا داعي للتفتيش كثيراً عن مستحضرات عناية بالبشرة لهذه الغاية، ففي هذا المقال سنقدم إليك طريقة تحضير صابونة طبيعية، بطريقة سهلة جداً، ستمنحك بشرة وجه بيضاء ومتألقة في يوم الحب.

 

مكونات الصابونة
لتحضير هذه الصابونة، أنت تحتاجين الى المكونات الطبيعية التالية: ملعقة كبيرة من حليب اللوز، نصف كوب من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من الكركم المبشور، نصف كوب من صابون القشتالي السائل، وبضع قطرات من زيت الليمون العطري.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

طريقة تحضيرها
أولا، انقعي الكركم المبشور في زيت الزيتون، واتركيه لمدة ليلة كاملة. وفي صباح اليوم التالي، صفي المزيج واحتفظي به جانباً. من ثم، اخلطي المزيج مع كل من حليب اللوز وصابون القشتالي السائل وضعيه في وعاء على نار متوسطة الى أن تختلط المكونات جيداً. بعدها، انزعي المزيج عن النار، انتظري بضع دقائق ثم أضيفي إليه زيت الليمون العطري. حركي المزيج جيداً وصبيه في قوالب صغيرة مخصصة للصابون. ضعي قوالب الصابون في مكان بارد وجاف حتى يتجمد الصابون بالكامل ويصبح صالحاً للاستخدام.

 

كيفية استخدامها
عند الاستيقاظ من النوم صباحاً، اغسلي وجهك بالصابونة مع تدليك البشرة بحركات دائرية هادئة. من ثم، اشطفي وجهك بالماء الدافئ، من ثم البارد لتسكير مسامات البشرة. وستلاحظين مع المواظبة على استخدام هذه الصابونة، أن بشرتك أصبحت صافية وناصعة البياض.

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

3 خلطات تبييض لبشرة ناصعة كبياض الثلج

قناع مثالي لتبييض البشرة وازالة التجاعيد في دقائق

تبييض البشرة بكريم طبيعي من صنع يديك

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة