علاج تساقط الشعر..كيف تستخدمين الزبادي لحل المشكلة؟

الحفاظ على شعر صحي قوي هي مهمة صعبة، لكن مع استخدام المكونات الصحية الغنية بالعناصر المغذية والمرطبة تصبح أسهل. من أهم المكونات التي تجيد الاعتناء بصحة شعرك، كما تساعد على علاج تساقط الشعر بفعّالية هو الزبادي، فهو من المصادر الغذائية الغنية بالأحماض الدهنية والفيتامينات الأساسية. يمكنكِ استخدام الزبادي بعدة أشكال متنوعة، تعرفي إليها من خلال المقال التالي.

فوائد لعلاج تساقط الشعر وتعزيز نموه:

اقرئي أيضًا : قناع البيض وزيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر

- يتميز بخواصه المضادة للفطريات، مما يعمل على تهدئة التهابات فروة الرأس.
- ترطيب الشعر المجعد وتنعيم ملمسه.
- تقليل معدلات تساقط الشعر، كما يساعد على تنقية بصيلات الشعر وتقويتها لإنتاج خصلات شعر قوية.
- توازن معامل حموضة الجلد من خلال تنظيم الإفرازات الدهنية.

طرق استخدام الزبادي لعلاج تساقط الشعر:

1- ماسك الزبادي مع البيض

يحتوي البيض على نسبة هائلة من البروتينات التي تساعد على تغذية الشعر وفروة الرأس، مما يضمن لكِ الحصول على شعر صحي بمعدل نمو أسرع.

اقرئي أيضًا : الشاي الأخضر حل مذهل لعلاج تساقط الشعر

اخفقي بيضة واحدة جيداً حتى الحصول على قوام كريمي. يضاف ½ كوب من الزبادي للبيض المخفوق مع التقليب للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على الشعر المبلل من الجذور وحتى الأطراف ويترك لمدة 30 دقيقة قبل أن يشطف بالماء البارد والشامبو. كرري ذلك مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

2- ماسك الزبادي مع الموز

اقرئي أيضًا : وصفة الثوم وجوز الهند لعلاج تساقط الشعر

اخلطي ½ موزة مهروسة مع ملعقة كبيرة من الزبادي، 3 ملاعق صغيرة من العسل الأبيض وملعقة صغيرة من عصير الليمون. يوزع الخليط الناتج على الشعر بالكامل ويغطى جيداً ويترك لمدة 30 دقيقة قبل أن يشطف جيداً باستخدام الشامبو.

3- ماسك الزبادي وزيت الزيتون
اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع كوب من الزبادي. يوزع الخليط الناتج على الشعر المبلل ويترك لمدة ساعة كاملة قبل أن يشطف باستخدام الماء البارد والشامبو. يستخدم وعاء من الماء البارد مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون لشطف الشعر للمرة الأخيرة.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر