للأمهات الجدد: 5 نصائح للسفر مع طفلك

إن مرافقة طفلك بسفر لأول مرة إلى مكان ما يشكل واحدة من أكثر التجارب الممتعة للأمهات الجدد. ليس هناك مغامرة أجمل من رؤية أولاكم يلعبون ويمرحون حولكم حيث تترك مثل هذه اللحظات ذكريات لا تنسى.
نحن في جونسون ندرك الخصوصية بالنسبة لأولويات طفلك. وعلى الرغم من كونها تجربة لا تضاهى كأول إجازة لك مع طفلك إلا أنها لا تخلو من التحديات. ومن أجل إلقاء الضوء أكثر على بعض من الجوانب التي يمكن أن تساعدنا على التخفيف من هذه التحديات، طلبنا من ثلاث أمهات أن يشاركننا مشورتهن بما يجعل هذه التجربة أكثر سلاسة.
أخذ ملابس إضافية:
وفقاً لما أشارت إليه سارة صادق، فإن التقليل من الأغراض المصاحبة للرحلة ينصح به إلا عندما الأمر بأخذ ملابس إضافية. ومع ذلك، فإنه لا مناص من حدوث شيء ما خلال الرحلة مع طفلك. وتقول سارة محذرة بأسلوب فيه نوع من الدعابة توقعي كل شيء من طفلك فهو يكون في قمة مرحه وبنفس الوقت يتقيء. لذلك ينبغي أن تكون المناديل معك باستمرار استعداداً لتلك اللحظات التي ستكونين حقاً بحاجتها. ومن أجل الاستعداد أكثر لمثل هذه الأمور غير المتوقعة والتي ستحدث لا محالة، تُذَكّر زينة بضرورة أخذ حقيبة إضافية لوضع الملابس المتسخة، وهي مسألة هامة الكثير من الأمهات لا تعطيها قدراً كبيراً من الاهتمام.
دمى محشوة على شكل حيوانات (وغيرها من مساعدات النوم):
وتشير أبيغيل كايدوي بأنه لا يهم المكان التي تتواجدين فيه بقدر ما هو مهم التأكد من توفير مكان هادئ لراحة طفلك أثناء النوم. سواء كنت في الطريق أو وصلتي بالفعل لوجهتك، فإن النوم في أماكن غير مألوفة يمكن أن يكون تحديا للأطفال الرضع الذين سيفتقدون الراحة التي كانوا ينعمون بها في أسرّتهم. لذلك، تأكدي دائماً من أخذ دمى محشوة مفضلة لديهم، وبطانية أو غيرها من مساعدات النوم. كما أن أخذ شيء يذكرهم برائحة البيت يساعدهم على النوم بشكل سليم.


زيوت الترطيب:
إذا كنتي تسافرين جواً، فإن ذلك قد يؤثر حتى على أكثر الأطفال تحملاً. إن الارتفاع العالي الذي تحلق فيه الطائرة وانخفاض مستويات الأكسجين قد يتسبب بحدوث جفاف في البشرة وتهيّج. ومن أجل التغلب على هذه المشكلة المؤرقة، يمكن للأمهات استخدام سلاح خفي يتمثل بالزيوت المرطبة أو اللوشن. ويظهر تأثير هذه المنتجات المرطبة للبشرة من خلال مساعدة الأطفال الصغار على تجنب فقدان أجسادهم للرطوبة والتعرض للجفاف من خلال زيت الأطفال من جونسون أو غسول الجسم Head-To-Toe من جونسون. بالإضافة إلى ذلك، تدليك جسد طفلك يفيد أيضاً بالتخفيف من ضغوطات السفر.
مناديل الأطفال:
إن أخذ عدة علب من المناديل الخاصة بالأطفال مهم للغاية، وهو درس تعلمت منه سارة من قبل. إذا كنتي مسافرة مع حقائب متعددة، فإن سارة تقترح أخذ ما لا يقل عن 6 من علب المناديل طوال لرحلة طويلة. ضعيهم في أماكن يسهل الوصول إليها، مثل جيوب صغيرة، حتى أنه في تلك اللحظات التي تكونين في حاجة ماسة لاستخدامها يمكن وبسهولة الحصول عليها.
لا تترددي في طلب المساعدة:
يمكنك طلب المساعدة من المضيفة بالبقاء مع طفلك خلال الرحلة الجوية في حال اضطررت للدخول إلى الحمام أو لأي أمر طارئ ابتعدتي فيه عن الطفل. وفي حال كنت مسافرة بشكل منفرد مع طفلك يمكنك تكوين صداقة مع أحد الركاب الجالسين إلى جانبك بحيث يمكنه الانتباه إلى طفلك في حال الاضطرار إلى أن تغيبي خلال هذه الاوقات الطارئة.
وعموما لا تجعلي خجلك يمنعك من طلب المساعدة، وتقول زينة معلقة على هذا الأمر: "السفر مع طفل يمكن أن يشكل تحديا لك على أقل تقدير، وإذا كان شخص ما على استعداد لتقديم لك مساعدة، تقبلي ذلك! والأفضل أن تطلبي بنفسك المساعدة. وستكون هذه المساعدة بمثابة أمراً عظيماً بالنسبة لك يعطيك شعور أفضل خلال الرحلة."

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية