5 خطوات أساسية، عليكِ اتباعَها عند تطبيق ماسكات البشرة

ماسكات الوجه، سواء أكانت منزلية الصنع أم الماسكات الجاهزة، هي من أهم الوسائل لتدليل البشرة وعلاج كافة مشكلاتها، حتى مع اتباع روتين العناية المنتظم، تحتاجين لتحضير ماسك لبشرتك مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل؛ للحفاظ على النضارة الدائمة والحيوية.
مع ذلك، هناك بعض الخطوات الأساسية التي عليكِ اتباعها لإعداد بشرتك جيدًا قبل تطبيق الماسكات؛ فتساعدك تلك الخطوات على الاستفادة بأقصى قدر ممكن من المكونات المستخدمة، كما تساعد على سرعة امتصاص العناصر المغذية والمرطبة وتغلغلها بعمق داخل خلايا البشرة؛ لتعمل على تعزيز مرونتها وترطيبها من الداخل.

اكتشفي أهم 5 خطوات أساسية عليكِ اتباعها عند تطبيق ماسكات البشرة.

1- تنظيف البشرة
احرصي على تنظيف بشرتك بشكل جيد؛ للتخلص من أية شوائب أو أتربة متراكمة، كما يساعد ذلك على إزالة الإفرازات الدهنية الزائدة من الوجه والرقبة.. استعيني بمنظف مناسب ولطيف للحصول على بشرة نقية مع تفتيح المسام.

2- تقشير الجلد
عملية التقشير، من الخطوات الأساسية للحصول على أقصى استفادة من ماسكات الوجه؛ فتعمل على إزالة طبقات الجلد الميت، والتنظيف العميق للبشرة، وزعي كمية مناسبة من مقشر الوجه على البشرة المبللة، مع التدليك باستخدام أطراف الأصابع لمدة 30 ثانية، ثم تشطف البشرة جيدًا.

3- حمام البخار الساخن
يساعد البخار الساخن على تنعيم بشرة الوجه، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم داخل خلايا البشرة، يمكنكِ تحضيره بسهولة في المنزل، باستخدام وعاء معدني مليء بالماء مع القليل من الأعشاب العطرية كالنعناع أو الزعتر البري، ضعيه على نار عالية حتى يغلي، ثم قومي بتعريض بشرتك للبخار الناتج لبضع دقائق، ولا تنسي تغطية الرأس باستخدام منشفة قطنية.

4- تطبيق الماسك المناسب
اختاري ماسكًا مناسبًا بحسب نوع بشرتك ومتطلباتها الخاصة، وزعي على بشرتك برفق باستخدام فرشاة مناسبة أو أطراف أصابعك، ابدأي من الأسفل في اتجاه الأعلى مع اتباع التعليمات اللازمة، اتركيه للوقت المطلوب ثم قومي بإزالته بالطريقة المحددة، لا تنسي استخدام التونر بعد تنظيف البشرة.

5- الترطيب
بعد إزالة الماسك وتنظيف البشرة جيدًا، وزعي الكريم المرطب وكريم العين.. لنتائج أفضل، اختاري الكريم المرطب المعزز مع معامل الوقاية من أشعة الشمس SPF في حالة تطبيق الماسكات أثناء النهار، لكن بشكل عام، يفضل تطبيق ماسكات الوجه في المساء قبل الذهاب إلى النوم؛ ليساعد على تجديد خلايا البشرة، وإصلاح الأنسجة التالفة أثناء النوم.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة