خلطة طبيعيّة لتقوية الأظافر خلال الحمل

تحتاج الحامل لعناية إضافيّة بجمال يديها وأظافرها بسبب مشاركة الجنين لجميع الفيتامينات والمعادن التي تدخل جسمها، ما يعرّض أظافرها للضعف والتكسّر، لذا لا بدّ من الاستعانة ببعض العلاجات المقويّة لها.

هذه العلاجات لا تستدعي منها إنفاق المال على كريمات باهظة الثمن، بل يمكن إعدادها في المنزل ومن صنع يديها بموادّ متوفّرة في المطبخ...

اقرئي أيضًا : لكِ ولابنتكِ.. قناع مذهل لعلاج الشعر المجعد

في وعاء زجاجيّ، تمزج ملعقة من العسل مع نصف حبّة من اللّيمون، مسحوق فصّ من الثوم، قطرتين إلى 3 قطرات من زيت الزيتون الطبيعيّ ونصف صفار بيضة. تخلط المكوّنات جيّداً بالملعقة لتتجانس، توضع أطراف الأصابع فيها لتغطّي الخلطة كامل الأظافر ومن ثمّ يتمّ ارتداء قفّازات بلاستيكيّة ذات الاستخدام الواحد لمدّة لا تقلّ عن 15 دقيقة حتى تنعم الأظافر بمكوّنات هذا القناع.

بعد انتهاء المدّة تغسل اليدان بالماء الفاتر والغسول المناسب وتجفّف بطريقة التربيت ومن ثمّ تدهن بزيت الزيتون في المساء. تكرّر هذه الوصفة مرّتين في الأسبوع وستلاحظ السيّدة الفرق من المرّة الأولى.

اقرئي أيضًا : قدمي لطفلك هذا المشروب فى الصباح الباكر.. فوائد مذهلة

هذا القناع لا يساعد على تقوية الأظافر فحسب، بل هو مليّن للمنطقة المحيطة بها، يحارب الاصفرار والجلد الناتىء أيضاً ويعيد للحامل ثقتها بجمال يديها...

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية