للأم العاملة: مستحضرات جمالية متعددة الأغراض، توفر لكِ الوقت

قلة توافر الوقت الكافي، هو السبب الأول وراء عدم حصول الأمهات العاملات على العناية الكافية بالبشرة؛ لذلك تظهر لديهن آثار الشيخوخة المبكرة والتجاعيد، على الرغم من أهمية اتباع روتين العناية اليومي، إلا أنه قد يحتاج لوقت مناسب لذلك، لكن لايزال في إمكانك اتباع روتين العناية بشكل يومي، لكن باستخدام المستحضرات الجمالية متعددة الأغراض، والتي تقوم بأكثر من وظيفة في نفس الوقت لتوفر لكِ الوقت والجهد.

إليكِ قائمة بأهم المستحضرات الجمالية متعددة الاستخدامات للعناية ببشرتك.

1- سيروم البشرة
بدلاً من استخدام الكريمات المرطبة المعتادة، استبدلي بها سيروم غنيًا يجمع بين العناصر المرطبة والعناصر المغذية، التي تعمل على إصلاح مشكلات البشرة والوقاية من التجاعيد المبكرة.

2- الفازلين
الاحتفاظ بعبوة صغيرة من الفازلين معكِ أينما كنتِ؛ فيغنيكِ عن الكثير من المستحضرات الجمالية الأخرى، يمكنكِ استخدامه لترطيب شفتيكِ وعلاج تشققاتها، كما يساعد كذلك على ترطيب اليدين والقدمين.

3- بلسم الشفاه المرطب
إلى جانب استخدامه لترطيب شفتيكِ، تحتوي بعض الأنواع على الأصباغ الملونة، والتي تغنيكِ عن استخدام أحمر الشفاه في الكثير من الأحيان، ليس ذلك فقط؛ بل يمكنكِ استخدامه كذلك لتضفي لمسة ورديّة مشرقة على وجنتيكِ كبديل للبلاش.

4- المرطبات الملونة
المرطبات الملونة كمستحضر BB كريم، أو CC كريم، من المستحضرات المميزة، والتي تناسب تمامًا المرأة العاملة؛ فيغنيكِ عن كريم الأساس والكونسيلر؛ ليمنحكِ أساسًا موحدًا قبل تطبيق المكياج، كما يحتوي كذلك على نسبة من العناصر المرطبة، ومعامل للوقاية من أشعة الشمس SPF.

5- زيت جوز الهند
زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكنكِ استخدامها في العديد من الأغراض للعناية بجمالك؛ فيعمل كمرطب فعّال لجسمك بالكامل؛ بدءًا من شعرك، بشرتك، يديكِ وباقي مناطق الجسم، كما يساعد كذلك على تنعيم الأماكن الخشنة، كالمرفقين والكعبين، يمكنكِ كذلك استخدامه لتفتيح الأماكن الداكنة، والتخلص من رائحة العرق المزعجة.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية