للأم العاملة: روتين صباحي سريع للعناية بجمال بشرتك

دائمًا ما تعاني المرأة العاملة من جدولها اليومي المنشغل، فكيف يصبح الحال بالنسبة للأم العاملة؟ ينقسم يوم الأم العاملة بين مهام عملها والمهام المنزلية، بالإضافة إلى رعاية أطفالها، فتكاد لا تجد أي وقت للعناية بنفسها أو بصحة بشرتها. لكن مع التعرض اليومي للعوامل الخارجية، كالتلوث وأشعة الشمس الضارة، تفقد البشرة نضارتها كما تظهر آثار الشيخوخة المبكرة.

نقدم إليكِ أهم النصائح؛ للحصول على روتين صباحي سريع للعناية بجمال بشرتك، على الرغم من ضيق الوقت:

1- واقي الشمس
واقي الشمس من أهم المستحضرات الجمالية التي لا غنى لكِ عن تطبيقه على بشرتك للوقاية من الكثير من المخاطر. الأشعة فوق البنفسجية من أهم الأسباب وراء جفاف البشرة والتجاعيد المبكرة. بالتعرض المباشر لأشعة الشمس، قد يتفاقم الأمر للإصابة بسرطان الجلد أيضًا، لذلك احرصي على تطبيق واقي الشمس بشكل يومي قبل الخروج من المنزل، بمدة لا تقل عن 30 دقيقة.

اقرئي أيضًا: مشروب مثالي يمنح طفلك الطاقة ويرفع مناعته

2- الكريم المرطب
تحتاج البشرة للعناصر المرطبة والمغذية لمواجهة العوامل الخارجية، والتغلب على تلف البشرة. احرصي على استخدام الكريم المرطب بعد غسل بشرتك بشكل دائم، لن تحتاجي إلا لدقيقة واحدة لترطيب بشرتك. يمكنكِ كذلك تحضير مزيج من الزيوت الطبيعية للحصول على مرطب فعّال يحميكِ من جفاف البشرة، اخلطي كميات متساوية من زيت الجوجوبا، زيت المشمش مع الماء المفلتر. احفظي المزيج في زجاجة معقمة، ووزعيه على بشرة الوجه عدة مرات خلال اليوم.

3- تنظيف البشرة
تنظيف البشرة من الخطوات الأساسية للحفاظ على نضارة وحيوية بشرتك. إذا لم يتوافر لديكِ الوقت الكافي لتنظيف بشرتك بشكل فعّال، احتفظي بمنظف البشرة مع كرات القطن داخل حقيبة يدك، واستخدميه مرتين خلال اليوم على الأقل. تأكدي من تنظيف البشرة جيدًا قبل الذهاب إلى النوم؛ لضمان تجديد خلايا البشرة وإصلاح التلف.

4- تطبيق المكياج
للحصول على إطلالة مثالية خلال العمل، لن تحتاجي إلا لبضع دقائق فقط. احرصي على استخدام مستحضرات المكياج متعددة الاستخدام. على سبيل المثال استعيني بكريم BB ليغنيكِ عن كريم الأساس، الكونسيلر، وواقي الشمس أيضًا. استخدمي حمرة الخدود والشفاه كبديل لأحمر الشفاه والبلاش.

اقرئي أيضًا : اكتشفي رحلة التطعيمات الأساسية لطفلك

5- العناية الأسبوعية
إلى جانب روتين العناية اليومي، تحتاجين كذلك لاتباع روتين أسبوعي للعناية ببشرتك خلال العطلة. دللي بشرتك مع بعض الماسكات المغذية والمرطبة، ولا تنسي ترطيب الشعر والجسم كذلك.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية