فنانات اتجهن للإنشاد الديني بعد الاعتزال أحدثهن أمل حجازي

أعلنت أمل حجازي أن خطوتها الفنية المقبلة ستكون الإنشاد الديني، وذلك بعد اعتزالها الغناء العاطفي وارتدائها الحجاب، أمل أوضحت أسباب اتجاهها للإنشاد وحبها لهذه الخطوة في تصريحات صحفية لها أكدت خلالها ثباتها على الخطوة الجديدة.

والحقيقة أن أمل ليست أول مطربة تتجه للإنشاد الديني بعد ارتدائها الحجاب، فهذه الخطوة اتخذتها العديد من النجمات قبلها، منهن عايدة الأيوبي التي أعلنت ارتداءها الحجاب واتجاهها للإنشاد، فكان أول ألبوماتها في هذا المجال عام 2009 وهو ألبوم صوفي لأهل البيت بعنوان «توسل ورجاء»، وتم توزيعه داخل وخارج مصر، لكنه لم يكن بغرض التجارة حتى أنها حملت الأغاني على شبكة الإنترنت حتى يستطيع أي شخص الحصول عليها؛ وفي ذلك الوقت أهدت المسؤولين في التليفزيون المصري أغنية «توسل ورجاء»، لكنهم قاموا بالتضييق عليها وتم منع الأغنية.

اقرئي أيضًا : فيديو.. دينا الشربيني تحتفل مع عمرو دياب بعيد ميلاده 

شاهيناز أيضاً ارتدت الحجاب وأعلنت اتجاهها للإنشاد الديني، مؤكدة أنها لن تقدم سوى اللون الديني فقط، ولكن بعد عدة سنوات عادت شاهيناز للغناء العاطفي، وتردد أن زوجها هو الذي دفعها للعودة فكانت خطوتها المقبلة هي خلع الحجاب، رغم ما قيل عن خلافاتها مع عائلتها بسبب اعتراضهم على فكرة تخليها عن حجابها وإصرارها بالعودة للغناء العاطفي مرة أخرى.

دوللي شاهين من جانبها أعلنت أنها ستعود للكنيسة لتقديم الترانيم بصوتها، وستبتعد تماماً عن الغناء ولن تعود إليه، وذلك بعد أن أعلنت اعتزالها، لكنها عادت إلى الغناء من جديد بعد فترة قصيرة معلنة أنها لن تعتزل الفن.

اقرئي أيضًا : إدارة مهرجان الإسكندرية تهاجم الفنان الراحل محمود عبدالعزيز

الفنانة الشهيرة ياسمين الخيام أيضاً فضلت الطريق نفسه بعد اعتزالها الغناء وارتدائها الحجاب عام 1990 حيث اتجهت للإنشاد الديني، وأصبحت واحدة من أشهر المنشدات، وكرست وقتها وجهدها للأعمال الخيرية، وتخصصت بشكل كبير في تقديم الأغاني الدينية والوطنية.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب