ممارسات خاطئة تعّجل من ظهور التجاعيد

هناك بعض الأخطاء التي ترتكب تزيد من جفاف البشرة الذي يعتبر السبب الأوّل والرئيسيّ لظهور التجاعيد، فللحفاظ على شباب البشرة لا يجب على الإطلاق إغفال خطوة الترطيب مرّتين يوميّاً كحدٍّ أدنى. وإلى الجفاف هناك عدّة ممارسات خاطئة تقوم بها المرأة دون دراية منها تسبّب ظهور هذه التجاعيد التي قد تظهر في عمر مبكر ومنها:

1-الحمّام الساخن

الاستحمام بمياه دافئة يشعر بالاسترخاء، غير أنّه بعد إدراككِ أنّها خطوة من شأنها أن تزيد من مشكلة جفاف بشرة الجسم، ستتوقّفي عن فعلها تماماً. يفضّل الاكتفاء بحمّام ساخن مرّة واحدة في الأسبوع، منعاً لتأثير المياه الساخنة على الجلد الذي يمكن تفاديه من خلال تطبيق فازلين أو زيت جوز هند على البشرة قبل الحمّام.

اقرئي أيضًا : غسول طبيعيّ لكافة أنواع البشرة

2- الابتعاد نهائيّاً عن منتجات تحتوي على الكحول

يدخل الكحول في تركيبات الكثير من مستحضرات التجميل، لكنّه خيار غير موفّق لصاحبات البشرة الجافّة لأنّه يزيد من جفافها إلى حدّ ظهور قشور على سطحها. يجب قراءة مكوّنات مستحضر التجميل المدوّنة على العبوة قبل شرائه واستخدام الأنواع التي تحتوي على زيوت.

3- لا داعي للماكياج المطفأ

صحيح أن صيحة الماكياج المطفأMatte تتصدّر خطوط الموضة لعدّة سنوات، ولكن في حالة المعاناة من جفاف البشرة لا يحبّذ استخدامها، لأنّها تزيد من جفافها وتظهره بوضوح أكثر، ما يفسد إطلالتكِ.

4- الترطيب

شاهدي أيضًا : 



لا تغفلي خطوة الترطيب إطلاقاً، ولا ضرر من مزج أكثر من مرطّب مثل الكريمات، الزيوت الطبيعيّة وأقنعة الترطيب.

5- المبالغة في التقشير

تعدّ المبالغة في التقشير خطوة ضارّة للبشرة، سواء كانت من النوع العاديّ أو الجافّ، وإنّما في حالة البشرة الجافّة ستكون نتيجتها بالطبع مضاعفة، هذا لا يعني الامتناع عن تقشيرها وإنّما يفضّل الاكتفاء بذلك مرّة واحدة كلّ 10 أيّام واعتماد مكوّنات طبيعيّة مثل بلّورات السكّر.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة