عادات خاطئة تعجّل من ظهور التجاعيد

هل تخشين من ظهور التجاعيد على وجهكِ بشكل مبكر، وتلجئين إلى مستحضرات التجميل لتفادي ذلك؟
ما يُعرف عن التجاعيد أنّها من علامات الشيخوخة، ولكن قد تظهر في سنّ مبكرة نتيجة اعتماد عادات خاطئة قد تقومين بها دون علم منكِ بالضرر الذي تتسبّب به. ما هي هذه العادات وكيف يتمّ تفاديها؟
1.مضغ العلكة: يؤدّي مضغ العلكة إلى ظهور تجاعيد في الجزء السفليّ من الفم.
2- إهمال وضع النظّارات الشمسيّة: تحمي النظّارات الشمسيّة منطقة العين من أشعّة الشمس الضارّة التي تعجل من ظهور التجاعيد.
3- العبوس الدائم: يتسبّب العبوس في ظهور خطوط رفيعة خصوصاً بين الحاجبين، تتحوّل بسرعة إلى تجاعيد.
4- النوم دون إزالة الماكياج: عدم إزالة الماكياج قبل النوم يعتبر سبباً رئيساً لظهور التجاعيد، وذلك لأنّه يمنع البشرة من التنفّس ويساهم في تراكم البكتيريا عليها.
5- قلّة النوم: النوم لساعات لا تصل إلى ثمانٍ كلّ ليلة كحدٍّ أدنى، يسبّب إرهاقاً للبشرة وبالتالي إلى ظهور التجاعيد، فالنوم يجدّد خلايا البشرة ويجعلها مشرقة وصحية.
6- عدم وضع الواقي الشمسيّ عند الخروج: تؤثّر أشعّة الشمس في مادّة الكولاجين الطبيعيّة الموجودة في البشرة، ما يؤدّي إلى ظهور التجاعيد بسرعة في حال عدم حمايتها.
7- النوم على البطن أو على أحد الجانبين: حيث تساهم هاتان الوضعيّتان في ظهور التجاعيد بسرعة نيجة احتكاك الوجه بالوسادة لذا يجب اتّخاذ وضعيّة النوم على الظهر وبوسادة ذات غطاء حريريّ.
8- التدخين: التدخين من أهمّ أسباب ظهور التجاعيد، كونه يؤثّر على حيويّة البشرة ويدمّر خلاياها، ما يؤدّي إلى ظهور التجاعيد مبكراً، خصوصاً حول الفم.
9- التوتّر: التوتّر أحد أسباب ظهور التجاعيد مبكراً، لأنّه يجعل الشخص أكثر عرضة لتناول الأطعمة المؤذية لصحّته ولعدم أخذ القسط الكافي من النوم الذي تحتاجه البشرة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة