أفكار لخلق تقاليد مميزة للعيد مع أطفالك

هل تبحثين عن طريقة مميزة تجعلين بها منزلك يضج بأجواء العيد االحتفالية خاصة مع وجود أطفال صغار؟ إذا إليك بعض الافكار التي يمكنك اتباعها مع قدوم العيد، والتي ستصبح مع مرور الوقت تقليدا لعائلتك للاحتفال بأيام العيد المباركة، والتي سيشكرك عليها أطفالك في المستقبل:

ديكور المنزل

تستطيعين تزيين المنزل بطريقة مرحة عن طريق الاستعانة ببالون كبير على شكل خروف يدل على عيد الأضحى ووضعه في زاوية غرفة الجلوس أو البالونات المستديرة، والتي تستطيعين تعليقها على السقف مع عبارات متخصصة بالعيد، كذلك يمكنك الاستعانة بالأضواء الخفيفة والرسومات المميزة والإشارات اللامعة، ولكن احرصي على أن تضعيها في أماكن واضحة ومناسبة في نفس الوقت.

أطباق مميزة

لا نعني بذلك الطبخ فقط، بل يمكنك شراء أطباق مخصصة لأيام العيد، والتي تشتمل على ألوان مميزة وعبارات احتفالية مثل "عيد مبارك"، يمكنك رسم هذه العبارة على مناديل ورقية ووضعها فوق كل طبق من أطباق الطعام في حال لم تتوافر هذه الاطباق لديك.

العطاء والتبرع

يمكنك استغلال أيام العيد لتعليم طفلك بعض المبادئ الجميلة مثل العطاء من دون مقابل والمساعدة يمكنك التوجه إلى أحد دور رعاية الأيتام والتبرع ببعض المال أو الملابس للأطفال الآخرين في الدار، أو مساعدة أحد الفقراء في الحي أو الشارع القريب من المنزل.

يمكنك كذك تعليم الطفل ضرورة الاهتمام بالحيوانات في هذه الايام بطرق مثل وضع الماء للطيور أو تقديم الطعام للقطط أو حتى إزالة الاذى عن الطريق، فمعاني العيد تتخطى القيم المادية وتتعداها إلى القيم الروحانية والقيم الانسانية المهمة.

الهدايا

بالطبع لا يمكن أن تمضي أيام العيد من دون شراء الهدايا المميزة، لذلك يمكنك تعويد الطفل على اعطائه هديته المميزة والتي ستكون عبارة عن لعبة ولكن بعد عودته من صلاة العيد برفقة والده.

قراءة بعض الكتب

يمكنك قراءة بعض الكتب المبسطة إلى اطفالك حول عيد الاضحى وقيمته الكبيرة لدى المسلمين أو حتى قراءة بعض القصص القصيرة عن الانبياء، بهذه الطريقة ستعززين ثقافة طفلك الدينية ومع الوقت سيصبح هذا التقليد راسخاً في ذهن الطفل مع قدوم العيد.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية