أفضل عيادات الحمل والولادة بجدة

هل أنتِ حامل وتخافين من الذهاب لأى مستشفى للولادة؟، لا داعى للقلق نعلم إن المراة في فترة الحمل تمر بمرحلة التفكير والتشتت في اختيار المشتشفى والطبيب الذى سيقوم بولادتها، لذا تقدم لك «الجميلة» أفضل مستشفيات الحمل والولادة بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، من حيث كفاءة الأطباء ورعاية السيدات الحوامل صحيًا بصفة عامة.

1- مستشفى السعودي الألماني

تعد من أفضل المستشفيات الموجودة في مدينة جدة، حيث تقدم لكِ خدمة تمريض على أعلى مستوى، تعقد اتفاقيات عديدة مع كبرى المستشفيات الألمانية التي تساعدها على نقل جميع التقنيات التكنولوجية.

اقرئي أيضًا : أفضل مستشفيات الولادة في الرياض 

العنوان
حي الزهرة شارع البترجي
رقم الهاتف
0122606000

2- مستشفى جدة الوطني

تعد من أقدم مستشفيات جدة، ما يجعل لها باعًا طويلاً في عمليات الولادة الطبيعية، كما تتميز بسرعة الإجراءات الإدارية، ومساعدة السيدات اللواتي أتممن ولادتهن، ومتابعة حالتهم الصحية، لحين الاطمئنان على حالة الأم والطفل على السواء.

يوجد بها فرعان، هما: جدة الوطني الجديد، وجدة الوطني القديم بالكندرة.

العنوان
جدة الوطني الجديد، طريق المدينة
جدة الوطني القديم، حي الكندرة.
رقم الهاتف
0126675000

3 -المركز الطبي الدولي

اقرئي أيضًا : أفضل مراكز التجميل الموثوق فيها بالرياض 

يقدم برامج للرعاية الشاملة طوال فترات الحمل والولادة، لكن يستثنى من هذا البرنامج السيدات ذات التأمين، هذا البرنامج عبارة عن تقديم العناية بالأم والقيام بعمل 14 زيارة للمتابعة طوال الحمل مع الطبيب المشرف على الحالة، وتحليل مستويات الحديد، وعمل تحاليل الالتهاب الكبدي الوبائي، وعمل تحاليل خاصة بنقص المناعة المكتسبة ولتحديد فصيلة دم المرأة، وتحاليل الأجسام المضادة وعمل أشعة بموجات صوتية لتحديد عمر الأجنة، والتصوير بالموجات الصوتية من أجل التأكد على سلامة الجنين وسلامة أعضائه، تحليل نسبة السكر بالدم، وعمل تحليل للبول، ويقوم الطبيب بعمل مسحة على المهبل ليتم الكشف عن البكتريا gbs، وتقديم محاضرة خاصة للزوجين يتم فيها شرح أهمية الرضاعة الطبعية وكيفيتها، في حال الولادة الطبيعية يتم حجز المرأة لمدة يومين، بينما في حال الولادة القيصرية يتم وضع السيدة تحت الرعاية لمدة أربعة أيام.

أما عن برنامج الرعاية بالطفل فيتم من خلال القيام بفحصه فحصًا شاملاً عند ولادته، وفحصه حين خروجه من المستشفى، وعنايته بالحضانة الابتدائية ويكون بالنسبة للطفل المولود طبيعيًا لمدة يومين، بينما المولود قيصريًا يكون لمدة أربعة أيام، عمل تحاليل لهرمون الغدة الدرقية والقيام بفحص فصيلة دم الطفل، وتطعيمه بالمصل الوقائي من مرض الدرن والالتهاب الكبدي الوبائي، هذا ما يجعلها أفضل مستشفى للولادة بجدة.

العنوان
شارع حائل حى الرويس
رقم الهاتف
0126509000

4 - مستشفى بخش

تحرص المستشفى على تقديم المعاملة الراقية للسيدات هناك، وأداء واجباتهم، سواء بفترات متابعة الحمل أو في أثناء الولادة وبعد الولادة، أثناء الولادة يكون بجوار الحامل مرافقتها الخاصة معها، وبعد الولادة يتم أخذ الطفل والقيام بتنظيفه وإرضاعه والقيام بتحميمه، ثم يعيدونه لأمه يجلس معها.

العنوان
انس ابن مالك حى الشرفية
رقم الهاتف
0126510555

5- مستشفى سليمان فقيه

اقرئي أيضًا : أفضل مراكز التجميل بمدينة جدة 

يعمل به أفضل أطباء متخصصين، ويحرص مركز الرعاية الصحية بالتنسيق مع القسم الخاص بالنساء والتوليد بتقديم برنامجًا شاملاً للمرحلة التي تسبق الولادة وبكافة احتياجات تلك المرحلة من معارف حول الحمل والولادة.

تقدم كافة المعلومات إليها عن مدة حملها وتاريخ ولادتها المتوقع وعن كيفية نمو الجنين وتطوره بالرحم كل شهر، وتعريف الحامل بالتغيرات الصحية التي تتعرض، إضافة إلى تقديم المعلومات عن الملابس التي تناسبها أثناء الحمل، وأهم التمارين الرياضية المناسبة للحامل، وتهيئتها نفسيًا لمرحلة الولادة وتعريفها بعلامات المخاض، وتدريبها على العناية بالمولود وخصوصًا بالشهور الأولى، وأهم الأمراض الشائعة بين المواليد وأهم اللقاحات اللازمة لهم.

العنوان
شارع فلسطين حى الحمرا
رقم الهاتف
0126655000

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة