امتنعوا عن تقديم هذه الوجبات للأطفال!

بدافع إرضاء الأمّ لطفلها، تخضع للكثير من رغباته، وهذا من شأنه أن يضرّ بصحّته دون أن تشعر، لا سيّما عند اختياره لبعض أصناف الطعام دون الأخذ في الاعتبار تأثيرها على الصحّة.

من بين هذه الأصناف ثلاثة، يعشقها معظم الأطفال حول العالم، ويعتبرها خبراء التغذية بأنّها الأخطر على الإطلاق نظراً لاحتوائها على اللّحوم المثلّجة؛ وفي هذا لا يقع الذنب على الطفل ورغبته فقط، بل على الأمّ التي ترى سهولة في تحضير هكذا وجبات دون وعي منها بأنّ هذه الأصناف تعتبر المسبّب الأوّل لمرض السرطان.

اقرئي أيضًا : 3 أيّام فقط وطفلكِ دون حفاض .. كيف؟

الوجبة الأولى التي حذّر منها الأطبّاء، البرغر، ليس لجهة احتوائها على كميّة كبيرة من الدهون المسبّبة لسمنة الأطفال، بل أيضاً، وهو الأخطر، لجهة مراحل التصنيع التي يمرّ بها لحم البرغر وإضافة بعض الموادّ الكيميائيّة التي تتفاعل عند الطهي وتسبّب ضرراً بالغاً لصحّة طفلكِ.

إذا كان طفلكِ يعشق البرغر فهذه فرصة لتقديم حصّة من البروتين و الخضراوات ولكن بشكل آمن، من خلال تجهيز البرغر في المنزل، وله طريقة سهلة قريبة من الكفتة مع إضافة شرائح الخضراوات الطازجة لوجبة متكاملة حتى وإنْ كانت تحتوي على نسبة عالية من الدهون، فالزيوت التي نستخدمها في المنزل أكثر أماناً من تلك المستخدمة في المطاعم والتي يدخل فيها أحياناً الدهن الحيوانيّ الذي يحتوي على سعرات حراريّة عالية.

اقرئي أيضًا : هل الكيراتين ضار للمرأة الحامل؟

أمّا الوجبة الثانية فهي تفوق البرغر خطورة حتى أنّ منظّمة الصحّة العالميّة وضعته على رأس قائمة المأكولات المسبّبة للسرطان، الهوت دوغ، يحتوي على موادّ صناعيّة أكبر من تلك التي تدخل في تصنيع البرغر.

وأخيراً وجبة الناجتس والتي تعتقد الكثير من الأمّهات خطأً أنّها آمنة، ظنّاً أنّها تحتوي فقط على شرائح الدجاج المفريّ ولكنّها في الحقيقة خلاف ذلك، فهذه القطع المشكّلة على هيئة حيوانات لتجذب الطفل تحتوي على كميّة هائلة من الدهون المشبّعة التي تضرّ بصحّته.

اقرئي أيضًا : عناصر غذائية على الأم إدراجها بعد الولادة

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية