فوائد التوابل والأعشاب الطبية

تعرف التوابل والأعشاب بفوائدها الصحية والطبية في آن. ويعتبر بعضها ذو قيمة عالية في مقاومة التسمم الغذائي أو في علاج بعض الأمراض .

إليك فوائد بعض أنواع التوابل والأعشاب:

 

الشطة يسهل إفراز اللعاب

وتأتي الشطة أيضاً من ضمن أنواع التوابل التي تساعد على الهضم. فهى تُسهّل إفراز اللعاب، مما يُحسّن من عملية الهضم، إلا أن كثرتها تسبب المغص.

 

الطرخون مخدّر لحاسة التذوق

يعد الطرخون من المواد العطرية التي تؤكل خضراء أو توضع عند طهي اللحوم، وهو من المواد الغذائية الطبيعية الفاتحة للشهية، ويمكن إعطاؤه للأطفال قبل إعطائهم الدواء، فهو مخدر لحاسة التذوق. وهو يحتوى على الفيتامينات (ك، ب) المركبة وبعض الأملاح كالكالسيوم.

كما يمكن تناوله مع السمك والبقول كالفول، وأنواع اللحوم الأخرى والبيض.

 

إقرئي أيضا الأعشاب والبهارات لصحة المرأة

 

الفلفل لزيادة حركة الأمعاء

الفلفل الأسود المطحون لا يقل أهمية عن الخل والشطة في تنظيمه لحركة الأمعاء، وذلك بسبب المواد الفعالة الموجودة فيه، والتي تساعد على تحسين عملية هضم المواد الغذائية، بالإضافة لاحتوائه على بعض الأنواع من الأملاح والمعادن المفيدة لجسم الإنسان.

ويُعدّ الفلفل الأبيض نوعاً آخر من أنواع الفلفل الذي يقي من آلام الظهر ويزيد من حجم السائل المنوي إلى جانب علاجه للرشح والنزلات الصدرية.

 

إقرئي أيضا  الأعشاب... صيدليّة متكاملة داخل منزلك

 

الزعتر يطرد الغازات

الزعتر علاج ناجح لالتهابات الحلق والحنجرة، ويعمل على تنبيه الأغشية المخاطية الموجودة في الفم، ويقوّيها ويعمل على تنبيه المعدة وطرد الغازات، ويساعد على الهضم وامتصاص المواد الغذائية وطرد الفطريات من المعدة والأمعاء.

 

أضف تعليقا