منتجات طبيعية لشفاه حمراء خالية من التشقق

تحتاج الشفاه لطرق عناية خاصّة حتى تبدو صحيّة بلون أحمر وخالية من التشقّقات التي تفسد إطلالتكِ ولا يمكن إخفاؤها بأحمر الشفاه، بل على العكس قد تبدو واضحة أكثر.

تحتاج الشفاه بشكل عام إلى أمرين: الترطيب والتقشير فقط، يمكن القيام بالخطوتين دون الحاجة لمنتجات خاصّة، بل من خلال الاعتماد على منتجات طبيعيّة متوافرة لديكِ في المنزل.

اقرئي أيضًا :  تشقّق وجفاف الشفاه في رمضان وطرق علاجها  

مقشّر طبيعيّ
ينصح الخبراء باستخدام مقشّر ومرطّب طبيعيّ، ولتحقيق ذلك فأنتِ بحاجة إلى: فرشاة أسنان ليّنة، أعواد قطنيّة، سكّر أو بيكنج صودا مع زيت اللّوز الحلو أو زيت جوز الهند الخام، بالإضافة إلى ملعقة من القرفة.

قومي بخلط السكّر أو البيكينج صودا مع نوع واحد من الزيوت المقترحة السابقة (زيت اللّوز الحلو أو زيت جوز الهند)، ثمّ قومي باستخدام الفرشاة لفرك شفاهكِ بالخليط، وأخيراً أزيلي الخليط بالأعواد القطنيّة.

القرفة لشفاه حمراء
الخطوة الثانية تعتمد على خلط القرفة مع أحد الزيوت السابقة، ثمّ تدليك الشفاه بعود قطنيّ لمدّة 10 دقائق، حيث تعمل القرفة على تنشيط الدورة الدمويّة، فتمنح الشفاه اللّون الأحمر الطبيعيّ، كما أنّها تساعد على تضخيم حجم الشفاه.

اقرئي أيضًا : طرق طبيعيّة لتكبير الشفاه من المرّة الأولى

مرطّب طبيعيّ
أخيراً نظّفي شفاهكِ من الخليط وضعّي المرطّب العاديّ، يفضّل اعتماد مرطّب طبيعيّ مثل العسل الأبيض النقي حيث يحفاظ على الشفتين رطبتين طوال اليوم لاحتوائه على مكوّنات مضادّة للأكسدة، أو استخدمي زيت الخردل، فهو من أفضل أنواع الزيوت الطبيعيّة في القضاء على تشقّق الشفاه، يفوق زيت جوز الهند قوّة.

ينصح بإضافة قطرتين أو ثلاث من زيت الخردل على الشفاه ليلاً لامتصاص الزيت وتحقيق الترطيب اللّازم.

اقرئي أيضًا : أسرع الخلطات للتخلص من تشقق الشفاه

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة