حيل في مكياج العيون يجب الإلمام بها!

لماكياج عيون ملفت وحيويّ، اعتمدي هذه الحيل الذكيّة من مدوّنات الجمال والأكثر انتشاراً على موقع إنستغرام، لتستفيدي منها عند الحاجة.

1.لعيون القطّة الرائجة
ارسمي أوّلاً الخطوط الخارجيّة، ثمّ املئي المساحة الداخليّة، كوني حريصة على أن تكون رسمتهما مماثلة على كلا العينين.

اقرئي أيضًا : 5 قواعد جديدة لماكياج عيون مثير

2.الملعقة المعدنيّة
للحصول على رسمة خط آيلاينر محترفة، استعيني بالملعقة مقابل الزاوية الخارجيّة للعين. ارسمي الخطّ المستقيم كخطوة أولى لرسم عين القطة. بعد ذلك، اقلبي الملعقة بحيث تعانق جفنكِ واستخدمي الحافّة الخارجيّة المستديرة لرسم ذيل مجنّح بشكل رائع.

3.ماسكارا غير ملطّخة
استعيني بالملعقة لتجنّب علامات الماسكارا على الجفن العلويّ، امسكي الملعقة بحيث تعانق جفنكِ، ثمّ ضعي الماسكارا كما تفعلين عادة. وأنتِ تمسحين عصا الماسكارا على الرموش وظهر الملعقة، ستجدين أنّ البقايا تظهر على الملعقة بدلاً من أن تستقرّ على بشرتكِ.

اقرئي أيضًا : بالصور .. أخطاء في الماكياج تفسد الإطلالة 

4.سخّني المعقص قبل استخدامه
وجّهي الهواء الساخن على معقص الرموش، فهذا يساعد على عقصها بشكل أسهل وبقائها كذلك لفترة أطول. فهذه الطريقة لها تأثير مماثل كالحرارة على الشعر. ولكن انتظري حتى يبرد المعقص قليلاً، ثمّ اعقصي به الرموش ولكن حذارِ من حرق الجفن.

5.اخفي الهالات السوداء بطريقة رسم مثلّث بالكونسيلر
أفضل طريقة لتوزيع الكونسيلر بدلاً من التنقيط هي وضعه فعليّاً على شكل مثلّث بحيث تكون قاعدة المثلّث مباشرة تحت خطّ الرموش وطرف المثلّث المدبّب يتّجه نحو أسفل الخدّين. يساعد هذا الشكل على إخفاء أيّ احمرار أسفل العين وعند الجوانب، ثمّ يعطي فوراً انطباعاً بأنّ الوجه مرفوع ومشدود، لأنّ النقطة الأكثر بريقاً هي الأكثر حدّة تحت العين.

6.احصلي على عيون برّاقة
استخدمي كريم العيون تحت عينيكِ، فهو يساعد على إخفاء الهالات الداكنة والخطوط الرفيعة تحت العينين ويرطّبهما ليمنحهما مظهراً أكثر نضارةً وجمالاً.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج