حيل غريبة لتتخلّصي من صداع رمضان من دون دواء

كثيراً ما تشعرين في أيّام الصوم بالصداع. وقد يستمر هذا الألم أياماً عدة. وبالطبع لا يمكنك أن تتناولي الدواء إلا في فترة السحور وما بعد الإفطار. لكن اعلمي أنه يمكنك أن تتخلصي من هذه المشكلة في النهار أيضاً باتباعك حيلاً سهلة التطبيق ومن دون دواء.

 

حيلة المنشفة

تساهم هذه الحيلة في زيادة دفق الدم إلى رأسك ورقبتك. وهذا ما يساعدك على التلخص من ألم الرأس خلال دقائق قليلة.  ولكي تطبقيها ليس عليك سوى أن تقومي بهذه الخطوات.

-أحضري منشفة متوسطة الطول. واحرصي على ألا تكون سميكة جداً.

-قومي بلفّ المنشفة بشكل لولبي طولي.

-أمسكي بالمنشفة من الجانبين بواسطة يديك.

-إضغطي بواسطتها بلطف على أسفل رقبتك صعوداً في اتجاه رأسك.

-كرّري هذه العملية لمدة تراوح بين 3 و5 دقائق. ولن تصدّقي النتيجة التي ستحصلين عليها. فهذه الطريقة تساعدك على التخلص من ألم الرأس في دقائق معدودة. أما في حال لم تتوصلي إلى ذلك، فارتاحي لمدة 10 دقائق ثم كرّري تطبيق الحيلة نفسها بعد ذلك إلى أن تحصلي على النتيجة التي تريدين.

معلومات مفيدة: يرى الكثير من المعالجين بواسطة التدليك أنّ معظم أوجاع الرأس تعود إلى التشنجات. من هذا المنطلق فإن التدليك بواسطة المنشفة الذي يساعد على استرخاء منطقتي الرقبة والرأس يساعدك على التخلص من التشنّج وبالتالي من الوجع. كما أنه يعود بتأثيرات مفيدة على سلسلة رقبتك.

 

 

حيلة القلم

لتتخلّصي من ألم رأسك في أيام الصوم الطويلة من دون أن تتناولي الدواء، إلجئي إلى هذه الحيلة الغريبة. كل ما تحتاجين إليه: قلم.

-ضعي القلم بين شفتيك وأطبقي عليه بأسنانك بلطف.

-حافظي على هذه الوضعية لمدة دقيقتين إلى 3 دقائق.

ستلاحظين أنّك تخلصت من وجع الرأس بسهولة. وإليك السبب:

عندما تشعرين بألم في رأسك تصابين بالتشنج. وهذا ما يدفعك غالباً إلى الضغط على أسنانك. وحين تضعين قلماً بينها،  فإنك تحرصين على عدم الضغط عليه، ما يخفف تشنجك وبالتالي ألم رأسك.

كذلك يمكنك أن تستمتعي بحمام دافئ وأن تجلسي داخل حوض الاستحمام لبعض الوقت. وننصحك أيضاً بأن تستلقي وتستمتعي إلى موسيقة هادئة. أما في مكان العمل، فأغمضي عينيك لبعض الوقت واسترخي.

 

اقرئي أيضاً

علاج الصداع في رمضان..وصفات طبيعية تخلصك منه

قطع لا تستغني عنها المحجبة في رمضان 

ماسك البوتكس من صنع يديك للتخلص من التجاعيد نهائياً 

 

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية