العناية بالشعر بعد الكيراتين

من العلاجات التي انتشرت بكثافة حول العالم ونالت استحسان الغالبيّة علاج الشعر بالكيراتين، وهو أحد العلاجات العضويّة التي تقوم بتغذية الشعر وتنعيمه ومنحه الصحّة واللّمعان، إلّا أنّ العديد من السيّدات اللّاتي اختبرن هذا العلاج لم يحصلن على النتائج المرجوّة بسبب عدم العناية الصحيحة بالشعر في مرحلة ما بعد الاستخدام.

يوجد العديد من أنواع العلاج بالكيراتين المنتشرة في الأسواق، إلّا أنّها تختلف فيما بينها، أهمّها نسبة الفورمالديهايد التي ينصح بألّا تتجاوز 2%، وهو صالح لجميع أنواع الشعر، ولكن ليس الضعيف أو شديد التلف، كما يجب أن يتمّ استخدامه بواسطة متخصّص.

العناية بالشعر بعد استخدام الكيراتين
-يمنع غسل الشعر أو تعريضه للماء، استخدام مشابك الشعر أو وضع النظّارات على الرأس لمدّة أربعة أيّام، وذلك لكي يعطي الكيراتين نتائج فعّالة. بعد انتهاء هذه المدّة يغسل الشعر بشامبو لا يحتوي على كلوريد الصوديوم.

اقرئي أيضًا : 5 نصائح من الخبراء تضمن عدم تقصف الشعر في الطقس الحار  

-الأملاح وأنواع الشامبو التي تحتوي على الموادّ الكيميائيّة تؤدّي إلى ضياع تأثير الكيراتين، لذا يجب الحرص على استخدام شامبو أطفال، وعدم استخدام صبغات الشعر بعد الكيراتين لتجنّب التأثيرات الضارّة.

-يجب ترك فترةٍ زمنيّة لا تقلّ عن شهرين قبل إعادة استعمال الكيراتين مرّةً أخرى على الشعر.

-عدم ربط أو استعمال دبابيس الشعر أو ما شابهها أو سحبه خلف الأذنين، فرقه أو وضع الزيوت، الكريمات، الجل، السبراي والموس، بالإضافة إلى ضرورة عدم التعرّق، حيث أنّ ذلك كلّه يتسبّب بعدم امتصاص الكيراتين في الشعر بطريقة تامّة وبالشكل المطلوب.

اقرئي أيضًا : طرق ذكيّة لإخفاء مظهر الشعر الدهنيّ  

وصفات طبيعيّة للعناية بالشعر بعد الكيراتين
-يمكن عن طريق استخدام بعض الوصفات الطبيعيّة الحفاظ على تأثير الكيراتين لفترة أطول على الشعر، تتميّز بأنّها آمنة تماماً على الشعر وتعطي نتائج فعّالة.

خلطة زيت الزيتون، صفار البيض والعسل:

- تغذّي هذه الخلطة الشعر وتنعّمه. يتمّ مزج صفار بيضة مع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل، يوزّع الخليط على الشعر حتى نهاياته ويترك لمدّة ساعة قبل الغسيل باستخدام الشامبو المعتاد الخالي من الصوديوم. يمكن تكرار الخلطة ثلاث مرّات أسبوعيّاً.

خلطة العنب :

-من الخلطات المغذّية للشعر خلطة العنب، وهي مزيج من كوب من ماء الزعتر المصفّى بعد غليه، وماء نصف كيلو من العنب الأسود الذي تمّ عصره وتصفيته. يوضع المزيج على الشعر لمدّة ساعة، ثمّ يغسل بعدها بالشامبو.

اقرئي أيضًا : بروتين الشعر لعلاج التقصف وتعزيز الكيراتين  

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر