5 نصائح من الخبراء تضمن عدم تقصف الشعر في الطقس الحار

مع ارتفاع درجات الحرارة والبدء في رحلات المصيف نلاحظ تقصف الشعر وضعفه، حتى أن مع نهاية فصل الصيف يحتاج الشعر روتين خاص؛ لاستعادة قوته وصحته.

واستعداداً للصيف، جمعت لكِ "الجميلة" أهم 5 نصائح قدمها الخبراء والمتخصصون لحماية الشعر من ارتفاع درجات الحرارة التي تتسب في تقصفه وتلفه، ولكن بعض الخطوات البسيطة ربما تحميه:

اقرئي أيضًا : الطرق الصحيحة لاختيار ونثر عطور الشعر  

1- البلسم قبل التمشيط
عليكِ معرفة أن البلسم هو خطوة لترطيب الشعر وليست تنظيفه، فمرحلة غسيل الشعر تنتهي مع الشامبو، لذا، يمكنكِ التعامل مع البلسم باعتباره مرطباً، ومن هنا نصح الخبراء بإضافة كمية قليلة على الشعر بشرط عدم إضافته على الجذور، بينما يطبق على طول الشعر، ثم يستخدم المجفف مباشرة دون تمشيط الشعر أولاً، وهذه الخطوة تحمي الشعر نهائياً من التشابك، من ثم يتكسر الشعر بأسنان المشط أو الفرشاة ويظهر التقصف، خاصة أن معدل غسيل الشعر في الصيف أكثر من الشتاء.

اقرئي أيضًا : صبغة الشعر.. حيل لاطالة مدتها 

2- الاستخدام الصحيح للمجفف
أولاً يفضل عدم استخدام المجفف على الشعر فور الخروج من الحمام، بينما انتظري قليلاً حتى يجف الشعر في الهواء بنسبة 60%، كما عليكِ استخدام المجفف على الجذور؛ لأن هذه الخطوة تضمن لكِ الكثافة المطلوبة للشعر عند التصفيف، وهي خطوة بسيطة تعد الفرق بين تصفيف الشعر في الصالون أو في المنزل.

3- استخدام المثبت مع الضفيرة
لا يعني أنكِ اخترت تسريحة الضفيرة إهمال شكل الشعر، بينما تحتاج هذه التسريحة عناية خاصة لتبدو مثل النجمات، ونصح الخبراء باستخدام مثبت الشعر بعد تطبيق الضفيرة، مع محاولة تفتيح خصلات الضفيرة ليبدو الشعر كثيفاً ومنسقاً.

اقرئي أيضًا : 3 خطوات أساسيّة لحلّ جميع مشاكل الشعر  

4- استخدام المنشفة المناسبة
حتى استخدام المنشفة لتجفيف الشعر المبلل لابد أن يكون بطريقة صحيحة، وهنا عليكِ اختيار منشفة قطنية واستخدامها برفق؛ لأن الشعر عندما يكون مبللاً يكون في أضعف حالاته من ثم يتكسر عند تجفيفه بقوة.

5- الشامبو الجاف
الصيف هو الوقت المناسب لاستخدام الشامبو الجاف؛ حيث يخلصكِ من الزيوت والأتربة دون الحاجة لغسيل الشعر بشكل متكرر.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر