طريقة طبيعيّة تقضي على دهون البطن

تعدّ دهون البطن أو ما يعرف بـ"حزام البطن" من المشاكل التي يصعب التخلّص منها بواسطة الحمية، تعود أسباب تراكم الدهون في هذه المنطقة إلى ضعف العضلات، تناول الأطعمة الغنيّة بالدهون المشبّعة، الإجهاد، انقطاع الطمث أو الجينات الوراثيّة.

هذا وكشفت الدراسات الحديثة المعنيّة بطرق حرق الدهون أنّ هناك بعض التوابل والأعشاب ترفع من قدرة الجسم على الحرق والتخلّص من السعرات الزائدة عن حاجة الجسم، لا سيّما تلك التي تتراكم في محيط البطن، لكن هذا لا يعني الاعتماد عليها فقط، وإنّما يتطلّب الأمر اتّباع نظام غذائيّ صحيّ، وليس حميّة محدّدة، إضافة إلى ضرورة التوقّف عن تناول الدهون المشبّعة، مثل الأطعمة المقليّة، المشروبات الغازيّة الغنيّة بالسعرات وغيرها من الأطعمة التي تثقل الجسم بالدهون دون فائدة.

اقرئي أيضًا : مشروب قوي حارق لدهون البطن  

هذا المشروب الذي سنعرض عليكِ طريقة تحضيره يساعد على حرق الدهون في البطن يتكوّن من ملعقة ونصف الملعقة من مسحوق الكركم، ملعقة ونصف الملعقة من مسحوق الزنجبيل،½ ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحرّيف، 5 ملاعق من عصير اللّيمون وليتر من الماء.

يحتوي الكركم على مضادّات التهابات، تقي الجسم وترفع المناعة، حتى أنّ بعض الدراسات تؤكّد على دوره في حماية الجسم من أنواع السرطان، أمّا الزنجبيل واللّيمون فهما مكوّنان أساسيّان في كلّ وصفات إنقاص الوزن، لا سيّما وأنّ لهما دوراً فعّالاً في زيادة حرق الدهون ويزداد هذا الدور عند إضافة الفلفل الحرّيف.

اقرئي أيضًا : كوب من هذا المشروب يقضي على الدهون! 

طريقة التحضير:
توضع جميع المكوّنات على النار حتى الغليان لمدّة 5 دقائق على الأقلّ، ثمّ يُتناول المشروب خلال اليوم، ويفضّل تناول كوب منه قبل كلّ وجبة بـ 20 دقيقة، وستلاحظين النتيجة خلال 10 أيّام فقط.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة