5 نصائح لإطالة عمر الـ "التان" هذا الصيف!

للمحافظة على السمرة المكتسبة، هناك بعض الخطوات والخدع من الخبراء تتمثّل بـ 5 نصائح يمكن اتّباعها طيلة فصل الصيف.

1.الاستحمام بماء بارد
الاستحمام بالمياه الساخنة يجرّد البشرة من الرطوبة وبالتالي تقشّرها وزوال اللّون، استعيضي عن المياه الساخنة بالباردة مع استخدام زيت الاطفال للحفاظ على اللّون.

اقرئي أيضًا : فيتامينات ضرورية لبشرة شابّة ونضرة 

2.الترطيب والتقشير
ليس هناك من طريقة أفضل للحفاظ على بشرة صيفيّة مثيرة إلّا بتطبيق كريم مرطّب، مع أهميّة منح جسمكِ تقشير أسبوعيّ للمساعدة على إزالة الخلايا السطحيّة الباهتة والجافّة.

3. الـ Tan التدريجيّ
السرّ لتمديد عمر الـ Tan هو باتّباع طقوس بسيطة تجعل من مهمّة الحفاظ عليه أمراً بغاية السهولة. الـ Tan التدريجيّ هو ما نحتاجه هنا: يمكن تطبيقه بسهولة كمرطّب الجسم مباشرة بعد الاستحمام في الصباح، وارتداء ملابسكِ دون انتظار جفافه. اللّون الخفيف سيعزّز الـ Tan دون مبالغة، يمكن تطبيقه كلّ يومين من دون أن تتشكّل أيّ خطوط على البشرة.

اقرئي أيضًا : حماية محيط العينين من التجاعيد في رمضان 

4.تناول البيتا كاروتين
أظهرت دراسات عديدة أنّ اتّباع نظام غذائيّ غنيّ بالبيتا كاروتين، وهو نوع من الصباغ الأحمر والبرتقاليّ، يمكنه إعادة توهّج البشرة ذات السمرة المكتسبة من الداخل! أفضل المصادر الطبيعيّة هي البطاطا الحلوة، المشمش، المانجو والجزر على نحو خاصّ، لذا يجب إثراء وجبات الطعام بها.

5.ملابس بيضاء
خدعة اختبرت من قبل لإعطاء وهم ببشرة داكنة اللّون. ببساطة قومي بارتداء ملابس بيضاء اللّون خاصّة تلك القريبة من الوجه، ضعي برونزر وغلوس ورديّ على الشفاه، وبهذا تكون إطلالتكِ صيفيّة بامتياز.

اقرئي أيضًا : لبشرة صحيّة ونضرة في رمضان!  

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة