زيت بذور الورد بديل البوتوكس الطبيعي!

زيت بذور الورد مستخلص من بذور ثمر الورد، ويتميز بفوائده الجمالية على البشرة، حيث إنه يحتوي على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي تساعد على إصلاح عيوب البشرة كإزالة البقع الداكنة، ترطيب البشرة الجافة، التخلص من الحكة، وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة وآثار الندبات.

كما يحتوي زيت بذور الورد على الفيتامينات الأساسية من فيتامين E، فيتامين C، فيتامين D، والبيتا كاروتين، لتعمل جميعاً على مكافحة آثار الشوارد الحرة، ومن المعروف أن زيت الورد مستمد من أوراق الورد الطازجة بعد عملية التقطير بالبخار ، ويتم استخدامه في صناعة العطور ووجدت له فوائد لجمال البشرة، وأصبح يتم استخدامه كمكون أساسي في منتجات العناية بالبشرة .

ويعد زيت بذور الورد من أفضل المصادر الطبيعية لفيتامين C، فهو من المكونات الفعّالة لتعزيز مناعة الجسم. إلى جانب كونه مضاداً قوياً للأكسدة، فإن فيتامين C مسؤول أيضاً عن تحفيز إنتاج الكولاجين في الجسم، وهو من العناصر الضرورية لتكوين العظام والعضلات. ويساعد فيتامين C أيضاً على تحسين امتصاص الحديد لزيادة إنتاج كرات الدم الحمراء.

اقرئي أيضًا : قناع زبدة الشيا لنفخ الخدود في يومين  

وإليك عزيزتي فوائد زيت بذور الورد الجمالية

تدليك الجسم
مضاد جيد للاكتئاب، يعمل على تقليل التوتر وتهدئة الأعصاب، ومن المعروف أيضاً أنه يعمل على تحسين الدورة الدموية.

بديل للبوتوكس
لأنه يساعد على تجديد خلايا البشرة مع محتواه الغني بفيتامين C وصبغة الليكوبين، مما يساعد كذلك على إصلاح سطح البشرة واستعادة مرونتها.

التخلص من جفاف البشرة والتشقق
ذلك عند تطبيق زيت الورد على البشرة الجافة، يقوم بتغذية البشرة، ويساعدها في الاحتفاظ برطوبتها.

اقرئي أيضًا : صبغ الشعر باللون الأشقر البني بمكونات طبيعية! 

التخلص من التصبغات الجلدية
تتسبب الأشعة فوق البنفسجية في تلف البشرة وظهور التصبغات والبقع الداكنة. تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في زيت بذر الورد على مكافحة الشوارد الحرة والحماية من الآثار الضارة لأشعة الشمس.

التخلص من آثار الندبات الناتجة عن حب الشباب
الأحماض الدهنية الموجودة في زيت بذر الورد تساعد على إزالة آثار الندبات الناتجة عن حب الشباب، كما تساعد على تقليل آثار الإكزيما، من خلال تجديد خلايا البشرة.

التخلص من السموم ومنع تطور الطفح الجلدي
يساعد في الحفاظ على التوازن الهرموني، وهو دور هام للحفاظ على بشرتك متألقة.

اقرئي أيضًا : نصائح للون شفاه طبيعيّ وجذّاب  

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة