البروتكس علاج يجذب الرجال!

عمليّات التجميل لم تعد حكراً على النساء، فإقبال الرجال عليها في تزايد غير طبيعيّ، اقترب من مستوى المنافسة، خاصّة منها عمليّات شفط الدهون وتجميل الأنف. أمّا البوتوكس فهو على رأس القائمة.

الجرّاح التجميليّ الأستراليّ الدكتور Dr Jeremy Hunt من لندن يوضح الكثير من التفاصيل في هذا الشأن معتبراً أنّ نسبة إقبال الرجال على البوتوكس في ازدياد منذ عام 2014 لتبلغ أكثر من 47% في عام 2016، وتحديداً على علاجات الوجه كنحت الرقبة، تجميل الأنف وتحسين خطوط الرقبة والعينين. ويشير الدكتور Hunt إلى أنّ الفئة الغالبة من الرجال الذين يقبلون على هذه العلاجات هم في الأربعين والخمسين من العمر، إلّا أنّ اللّافت مؤخّراً إقبال البعض ممّن لا يبلغ الثلاثين من العمر على علاجات ترميم الوجه، والبوتوكس هو العلاج المتصدّر بالنسبة لأكثريّة الرجال الذين يقبلون على العيادة وتحديداً في العشر سنوات الأخيرة، وهذا ما يعرف باسم Brotox لدى الرجال بدلاً من Botox عند النساء.

وممّا لا شكّ فيه أنّ هنالك إقبالاً واضحاً في السنتين الأخيرتين على العلاجات التجميليّة الفوريّة كالفيلرز، الليزر والتقشير الكيميائيّ، ممّا يؤكد أنّ الرجال أصبحوا أكثر انفتاحاً على أساليب الحياة الصحيّة. ولكن تبقى فئة النساء هي الغالبة بالتأكيد، فنسبة إقبالهنّ تبلغ 90%، تقابلها 10% من الرجال.

هل سيفوق اهتمام الرجال في السنوات المقبلة بعمليّات التجميل اهتمام النساء؟ هذا ما يثير دهشة أغلب جرّاحي التجميل!

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي