كيف تؤثّر وضعيّة النوم على البشرة؟

النوم مهمّ جدّاً للصحّة والجمال، والقسط الكافي من النوم يمنح البشرة النضارة والإشراق. فبعد ليلة من السهر الطويل، تبدو العيون منتفخة وتظهر الهالات السوداء أسفلها. هناك أمر قد تجهله الكثير من النساء أن وضعيّة نوم خاطئة لها أثر مباشر على البشرة، تتسبّب بظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تتشكّل على الوجه.

أيّ وضعيّة نوم هي الأفضل، وكيف تضرّ الأخرى بالبشرة؟

النوم على الظهر
النوم على الظهر وضعيّة مثاليّة، لأنّكِ لا تمارسين أيّ نوع من الضغط على بشرة وجهكِ طوال اللّيل، ما يقلّل من الخطوط الدقيقة المرئيّة، خلافاً للنوم على الجانب أو المعدة.

اقرئي أيضًا : عادات يوميّة تزيد من تفاقم مشكلة البثور  

النوم على المعدة أو البطن

عند النوم، يبحث الجسد عن أقصى قدر من الراحة، والنوم على معدتكِ يمكن أن يكون له عواقب سيّئة على بشرتكِ. النوم على المعدة لا يسبّب آلام الظهر فحسب، بل يؤدّي أيضاً إلى ظهور التجاعيد على الوجه بسبب وضعه مباشرة على الوسادة واحتكاك الجلد بها، خاصّة في الجبين. تسبّب هذه الوضعيّة من النوم تراكم السوائل تحت العينين، ما يجعلها تبدو منتفخة.

النوم على الجنب

النوم على الجنب يسرّع أيضاً من ظهور التجاعيد بسبب الضغط على الوجه، يتلف الأنسجة كذلك ويؤدّي إلى ترهّل البشرة. كذلك النوم على وسادة من القطن تجعل بشرتكِ جافّة لامتصاصها الرطوبة من الجلد.

اقرئي أيضًا : عادات يوميّة قبل النوم لبشرة متوهّجة  

النوم 7 ساعات

النوم الصحيّ من الضروريّات للمحافظة على صحّة سليمة وبشرة نضرة، وللتخلّص من تعب البشرة والعيون، والتمتّع في النظر إلى المرآة في صباح اليوم التالي لرؤية وجه ساطع يشعّ حيوية. وللاستفادة من هذه المزايا، ينبغي الالتزام بمدّة النوم الموصى بها والبالغة 7 ساعات.

إذن سيّدتي ما عليكِ إلّا الانتباه على وضعيّة نومكِ من أجل الحفاظ على بشرة نضرة ومشرقة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة