العلاقة الجنسية في سؤال وجواب

ثمة أمور تلاحظين حدوثها عند قيامك بالعلاقة الحميمة. إلا أنك تخجلين من التحدث عنها أو ربما لا تجرئين على ذلك. لذا، سنطرح، نيابة عنك، بعض الأسئلة ونقدم لك بعض الإجابات الشافية عليها.

 

اقرئي أيضاً العوامل المؤثرة على حاجة المرأة الجنسية

 

لماذا أعاني من الجفاف المهبلي بالرغم من أنني ما زلت بعيدة جداً عن بلوغ سن انقطاع الدورة الشهرية؟

ثمة عوامل عدة  تساهم في عملية الترطيب الطبيعي لمنطقة المهبل. وفي المقابل، فإن أي عامل قد يحدث اضطراباً هرمونياً أو يؤثر سلباً على دفق الدورة الشهرية لديك، قد يسبب الجفاف في تلك المنطقة. وفي هذا السياق، أشارت دراسة حديثة إلى أن 5% من النساء اللواتي يتناولن أدوية منع الحمل يعانين من الجفاف المهبلي بالرغم من أن الأطباء النسائيين لا يقرون بذلك. ومن ضمن العوامل المسببة للجفاف: مضادات الهيستامين، عملية الرضاعة، العلاج الكيميائي، الخضوع لعملية الإخصاب الصناعي ومرض السكري. وثمة حلّ سهل لهذه المشكلة يقوم على استخدام مرطب يحتوي في تركيبته على السيليكون خلال العملية الجنسية.

 

هل يتعين عليّ أن أشعر بالقلق في حال ظهور بعض النزف عقب العلاقة الحميمة؟ 

إذا كان الدم فاتح اللون وفي حال حدث النزف لمرة واحدة فإن هذا ينتج غالباً عن عملية الاحتكاك. لذا، لا داعي للقلق. أما إذا حدث هذا غالباً وكان النزف كثيفاً، فمن الضروري استشارة الطبيبة، فقد ينتج هذا عن مشكلة ما أصابت عنق الرحم أو عن التهاب ما.

 

اقرئي أيضاً العلاقة الحميمة كيف تستمر؟

 

وماذا عن هذه الرائحة الشبيهة برائحة السمك؟

إليك هذه الأمثولة العلمية: تراوح درجة الحموضة المهبلية الطبيعية بين 3.5 و4.5، ما يعني توفر شروط نمو البكتيريا الجيدة. أما في حال تخطت درجة الحموضة ذلك، فيسبب هذا القضاء على تلك البكتيريا، ما يعني نمو البكتيريا الضارة وظهور تلك الرائحة التي تشبه رائحة السمك إضافة إلى بعض الالتهابات. في هذه الحالة من الأفضل استشارة الطبيبة التي قد تصف لك دواء يساهم في تعديل درجة الحموضة المهبلية لديك.   

 

أضف تعليقا