تخلّصي من الوزن الزائد في 3 دقائق فقط!

الوزن الزائد مشكلة تؤرق العديد من السيّدات، ليس فقط لتأثيرها السلبيّ على النفس وإنّما للأضرار الجانبيّة والأمراض الخطيرة المحتملة التي قد تتسبّب بها، فتبحث السيّدة التي تعاني من الوزن الزائد أو السمنة المفرطة لإيجاد أفضل الوسائل والطرق للتخلّص من هذا الوزن. إحدى هذه الطرق وهي الفضلى وننصحكِ بها هي حرق السعرات الحراريّة من خلال بعض التمارين الرياضيّة ستمكّنكِ من فقدان حواليّ 200 سعرة حراريّة في 3 دقائق فقط. كيف؟
1-قفزات الـ Jumping Jack: تتميّز هذه القفزات بأنّها مسلّية وتساعد في تقوية القلب والأوعية الدمويّة.
قفي بشكل مستقيم وابدئي في القفز، ومع كلّ قفزة تقومين بها افتحي ذراعيكِ واجمعيهما فوق رأسكِ، وفي الوقت نفسه أبعدي قدميكِ عن بعضهما البعض، ثمّ عودي كما كنتِ إلى الوضعيّة المستقيمة.
2-صعود ونزول الدرج: في حال عدم تمكّنكِ من ممارسة الرياضة بانتظام، باستطاعتكِ تعويض ذلك من خلال صعود ونزول الدرج لمدّة 3 دقائق. هذا التمرين يمنحك الرشاقة التي ترغبين بها. يساعد صعود السلّم على المدى البعيد في تحسين الدورة الدمويّة، تقوية عضلات الفخذين والحوض ضدّ مخاطر الكسر. يمكنكِ ممارسة هذه الرياضة إمّا على سلالم المنزل، المبنى الذي تسكنين فيه ، المكتب، الأسواق أو المطارات.
3- تمرين القرفصاء والقفز: يتمّ التركيز في هذا التمرين على أجزاء الجسم السفليّة مثل البطن، الحوض والساقين.
كيفيّة القيام بالتمرين:
1- ابدئي الحركة بوضعيّة مستقيمة.
2- أرجعي حوضكِ إلى الخلف مع ثني ركبتيكِ.
3- الجزء الأهمّ في هذا التمرين هو الصعود، حيث عليكِ الحفاظ على توازنكِ عند رفع حوضكِ.
3-اضغطي على عضلات بطنكِ وحوضكِ، وبذلك تقومين بتطبيق التمرين بشكل صحيح.
ولحرق 200 سعرة حراريّة بهذا التمرين، ادفعي جسمكِ عندما تصلين إلى وضعيّة القرفصاء حتى تصلي إلى الوضعيّة المستقيمة بالقفز عالياً في الهواء.

 

شاهدي  أيضًا :

 

 

اقرئي أيضًا :

أطعمة تقوّي بها مناعة طفلكِ  

استغلّي فصل الشتاء لتخسري من وزنكِ  

خطوات تمنعكِ من تناول الطعام ليلاً؟  

 

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة