طرق لتثبيت لون الشعر مدّة أطول

هل تعانين من شحوب لون شعركِ بعد صبغه بمدّة قصيرة، أو تغيّر لونه إلى لون آخر مغاير تماماً لما صبغته، مثل تغيّر لون الصبغة البنيّة اللّون إلى البرتقاليّ الصارخ؟
كلّ سيّدة تحرص على انتقاء أفضل ألوان الصبغات لشعرها لتظهر بإطلالة رائعة وأكثر إشراقاً، لكنّ البعض يعانين من تغيّر لون الشعر بسرعة كبيرة خاصّة الأحمر والأشقر، أو عدم الحصول على اللّون المطلوب والمفضّل لديهنْ، وذلك لعدّة أسباب، منها سوء نوع الصبغة، أو عدم توافق لونها مع لون الشعر الحقيقيّ، فلكلّ لون صبغة تناسبه.
إليكِ سيّدتي أفضل الطرق للحفاظ على لون شعركِ أطول مدّة ممكنة.

1-تجنّب استخدام الأدوات الحراريّة: استخدام تلك الأدوات لتصفيف الشعر المصبوغ يتسبّب في تلفه وتغيّر لونه سريعاً، لأنّ درجة الحرارة العالية تفتح مسامّ طبقة "الكيوتيكل"، كما تؤدّي إلى تقصّف الشعر وجفافه.
2-حماية الشعر أثناء السباحة: احرصي على عدم تعرّض شعركِ للماء المالح أو الكلور سواء في حمام السباحة، أو البحر. استخدمي غطاءً بلاستيكياً للشعر وسيروم للوقاية من الشمس.
3-غسل الشعر بالماء البارد: الماء الساخن يسرّع من فقدان الشعر للون الصبغة، ينزع الترطيب الداخلي منها ويفتح طبقة "الكيوتيكل" المغلّفة، لذا استعملي الماء الفاتر عند غسل شعركِ مع الحرص على تجفيفه جيّداً لضمان الحفاظ على مسامّه مغلقة.
4-التقليل من استخدام الشامبو: كثرة استخدام الشامبو في غسل الشعر يتسبّب في تلاشي لونه. اغسلي شعرك بالشامبو مرّتين في الأسبوع فقط واستعملي الشامبو الجافّ للتخلّص من الإفرازات الدهنيّة.
5-استخدام خلّ التفاح: استخدمي خلّ التفاح مرّة واحدة في الشهر لتثبيت لون شعركِ. اخلطي مقداراً واحداً من الخلّ مع 3 مقادير من الماء واستخدمي الخليط في غسل شعركِ بعد غسله بالشامبو والبلسم، احرصي على أن يغطي كلّ شعركِ.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر