طرق العناية بالشعر المصبوغ

مما لا شك فيه أن تكرار الصبغة بشكل متتالي يؤدي إلى تقصف الشعر ويؤثر بالتالي على أطرافه، وخاصة عندما لا تتم العناية اللازمة به كما يجب . فالشعر المصبوغ يحتاج للعناية أكثر من الشعر غير المصبوغ ، باستخدام حمّامات الزيت دائماً، والتدليك وعمل المساج لتنشيط الدورة الدموية في الرأس.

وينصح الخبراء في مجال الشعر المرأة بأن تقوم بقص الأجزاء المتقصّفه من شعرها ، كل عدة أشهر، كما يجب أن تبتعد عن وضع الصبغة على شعرها لمدّة لا تقل عن 6 أشهر، وخلال هذه المدة يجب أن تكثفي من اهتمامها، ولا يوجد غير هذا الحل.

 

إقرئي أيضا  العناية بالشعر المتقصّف

 

وثمة خطوات عديدة ينصحك الخبراء في اتباعها للعناية بشعرك المصبوغ:

  • احرصي مستقبلاً على أن تكون الفترة بين كل صبغة وأخرى لا تقل عن 3 أشهر لتفادي مشاكل ما بعد الصبغة. فأكسجين الصبغة يعمل على تدمير البنية السطحية للشعرة، اذا ما استخدم بكثرة.
  • عليك أن تكثفي من العناية بشعرك من خلال وضع حمامات الزيت والكريمات المناسب لنوعية الشعر، هذا إضافة إلى تحسين نوعية الغذاء .
  • نعّمي خصلات الشعر التالفة جرّاء التعرّض للشمس عن طريق تدليكها بالقليل من علاج زيت الشعر المرطِّب قبل النوم، واغسلي شعرك بالشامبو في الصباح التالي. اختاري زيتاً طبيعياً مثل الأرغان أو جوز الهند، الذي يتسرّب داخل خصلات الشعر - وليس على المخدّة.
  • حين يكون لون شعرك باهتاً، قلّلي من استخدام الشامبو. دعي زيوت الشعر الطبيعية تقوم بعملها في إعادة ترطيب الشعر التالف المحروق من الشمس ومنحه البريق.
  • استخدام الحرارة العالية على الشعر الضعيف والتالف سيؤدّي إلى تلفه أكثر، وسيسهم أيضاً في إبهات لونه.

 

إقرئي أيضا  كيف تعيدين إحياء شعرك المصبوغ؟

 

أضف تعليقا