للحامل.. هكذا تتخلصين من الحرقة والغثيان

يساعد الإعداد النفسي والبدني للحامل، على توفير فرصة حمل طبيعي صحيح، والحصول أيضاً على طفل سليم، والأسابيع الأولى من الحمل، ذات أهمية عظمى للجنين؛ لأنها الفترة الحرجة التي تتكون فيها أعضاؤه بصورة سريعة، ويمكن اكتشاف محاولة تصحيح العوامل التي تؤثر في نمو الجنين، مثل سوء التغذية والإصابة بالميكروبات أو تناول الأدوية الضارة.
أكد الدكتور عمرو العباسي، استشاري أمراض النساء، أن هناك أعراضاً تتعرض لها الحامل في بداية الحمل، كالغثيان وحرقان في المعدة، وغيره، وكلها أمور طبيعية يمكن التعامل معها بسهولة.... فغثيان الصباح، يمكن تجنبه بتناول كمية صغيرة من الطعام على فترات، وتناول بعض البسكويت أو البقسماط قبل القيام من الفراش، مع تجنب المعدة الخاوية، وتناول سوائل بين الوجبات، وليس معها.

ويمكن تجنب الإمساك من خلال الإكثار من تناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة وعصير فواكه ذات ألياف، مثل البرقوق والكمثرى والمشمش، وتناول وجبات خفيفة والحركة بين الوجبات، والإقلال من الأطعمة التي تسبب الإمساك، مثل: الشيكولاتة والأرز، وبالنسبة إلى حرقان المعدة، يمكنك تجنبه بتفادي الأطعمة الحريفة والحمضية... مع المشي والحركة بعد الوجبات، وأيضاً تجنب الأطعمة الدهنية والمحمرة.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية