رجيم الـ5 ملاعق... لتخسري 4 كيلوغرامات في أسبوع واحد

ما لا تعرفينه، كما الكثيرات، هو أن تناولك كميات كبيرة من الطعام يسبب اتساع مساحة معدتك. وهكذا فإنك تحتاجين إلى كميات متزايدة من المأكولات لكي تشعري بالاكتفاء، ما يعني اكتسابك الوزن باستمرار. لكن، اطمئني! يمكنك أن تخرجي من هذه الدائرة المغلقة من خلال اتباعك رجيم الـ5 ملاعق. فماذا عنه؟

 

بالفعل، لكي تخسري كيلوغراماتك الزائدة، من الضروري أن تخفضي كمية المأكولات التي تتناولينها يومياً. فهذا يسمح بتراجع حجم معدتك وباستعادتها مساحتها الطبيعية وبالتالي حاجتها إلى الطعام.   

 

تعليمات ضرورية 

قبل أن تبدئي باتباع هذه الحمية، اعلمي أنّ عدداً من اختصاصيي التغذية الكنديين قاموا بابتكارها. وهي تقوم على أن تتبعي هذه التعليمات الضرورية:

-من المهم أن تحتسبي كمية الطعام الذي تتناولينه بدقة. وفي هذه الحالة، يجب أن يحتوي طبقك على 200 غ من المأكولات المتوازنة صحياً أي ما يعادل 5 ملاعق طعام.

- ليس عليك أن تبلغي مرحلة الحرمان. لكن عليك أن تمتنعي عن تناول الحلويات الغنية بالسكّر والشوكولاته وعن استهلاك المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة.

-احرصي على أن تفصل بين الوجبة والأخرى مدة الـ3 ساعات. وانتبهي! لا بدّ لك من تنظيف المكونات جيداً قبل أن تقومي بطهوها.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

رجيم الـ5 ملاعق... ما هو؟

إذا قررّت أخيراً أن تعتمدي هذا النظام الصحي، ليس عليك سوى أن تتبعي هذا البرنامج اليومي:

-الساعة 7 صباحاً: تناولي 5 ملاعق طعام من بذور الشوفان أو القمح المسلوق. وبعد 30 دقيقة، اشربي كوباً من الشاي الخالي من السكّر، أو من القهوة مع الحليب أو من الكاكاو.

-الساعة 10 صباحاً: كُلي طبقاً من سلطة الفواكه أو كوباً من اللبن بنكهة الفاكهة.

- الساعة الواحدة من بعد الظهر: تناولي 5 ملاعق طعام من بوريه البطاطا أو الأرز. واحرصي على أن تحصلي على 200 غ من السمك أو قطعتين من لحم الدجاج.

الساعة 4: تناولي 5 ملاعق طعام من الخس الطازج و200 غ من اللبن الزبادي، حبة من الخيار، حبة من البندورة أو سندويتش جبنة. كما يمكنك أن تضيفي المكسرات النيئة أو الفواكه المجففة.

-الساعة 7 مساءً: في هذا الوقت من النهار، تناولي 5 ملاعق طعام من الحنطة السوداء، 200 غ من السمك، كوباً من اللبن الزبادي أو 5 ملاعق طعام من الخضار المطهوة على البخار.

 

تذكّري جيداً!

لا تنسي أنّ اتباعك هذا الرجيم يساعدك على أن تخسري 4 كيلوغرامات خلال 7 أيام فقط ومن دون أن يعود هذا بالضرر على صحّتك. لكن، من الضروري أن تعتمدي بعد ذلك نظاماً غذائياً صحياً.   

 

إقرئي أيضاً:

رجيم سحري يساعدك على التخلص من الكرش في ليلة واحدة!

رجيم الماء والتونا لتخسري كلوغرامين في 3 أيام وتتخلصي من الكرش!

رجيم الليمون .. اتبعيه لـ24 ساعة فقط وانتظري النتيجة المذهلة! 

  

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة