هذه العجينة افضل علاج لتقصّف وتساقط وقشرة الشعر

المحلب هو عباره عن بذور سمراء أصغر من بذور الذرة، تستعمل كعجينة عندما يتم طحنها، فالمحلب يغذي الشعر الجاف ويكسبه رائحة جميلة ويزيده نعومة ولمعاناً، والحناء هي من الأعشاب التي تستخدم في صبغ الشعر، وهي من المواد الصحيَّة الآمنة في معالجة سقوط وتقصف الشعر وتزيل القشرة وتضيف لمعة جذَّابة للون الشعر.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

«الجميلة نت» تقدِّم لك فوائد المحلب للشعر وطريقة تحضير العجينة بنفسك.

  • فوائد المحلب للشعر:

ـ ينعم الشعر ويفرده ويضفي عليه لمعاناً.

ـ يعطر الشعر ويمنحه رائحة جميلة.

ـ يعمل المحلب على زيادة طول الشعر بشكل ملحوظ، وكذلك تكثيفه وتقويته.

ـ يساعد على حماية الشعر من التساقط والتقصف.

ـ يرطب الشعر ويحميه من الجفاف.

  • طريقه إعداد عجينة المحلب مع الحناء:

ـ اعجني كوباً من الحناء الحمراء مع ثلاث ملاعق من مطحون المحلب بإضافته إلى كوب ماء ساخن واستمري في التحريك ثم اتركي العجينة لثلاث ساعات حتى تتخمر وبعدها توضع على الرأس وبعد أن تجف يغسل الشعر جيداً لتنظيفه من الحناء.

ـ يمكن أن تخلطي الحناء مع فنجان من محلب مطحون وفنجان من حبَّة البركة المطحونة وملعقة كبيرة من القرنفل المطحون وحركي المكونات مع بعضها بعضا واعجنيها بالماء الساخن واتركيها تتخمر لمدَّة ساعة أو اعجنيها في الليل وضعيها في الصباح على شعرك واتركيها على شعرك مدَّة خمس ساعات وغطيها بغلاف من النايلون وبعد ذلك اغسلي شعرك جيداً وتمتعي بشعر صحي وجميل.

ـ ينصح بدهن الشعر بالمحلب المطحون مع زيت الزيتون بعد أن تخلطي هذه المكونات وتضعيها على الشعر، غطي رأسك بغلاف من النايلون لمدَّة أربع ساعات وبعدها اغسلي شعرك فرائحة المحلب لطيفة على الشعر فهذه الخلطة مفيدة في تحسين كثافة الشعر.

اقرئي أيضاً

5 معتقدات خاطئة عن إزالة الشعر!

زيت التمساح لتنعيم البشرة الجافة والشعر

جوز الهند.. بلسم طبيعي للقضاء على زيوت الشعر

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر